باللغتين العربية والإنجليزية.. الملكة رانيا تدافع عن الرسول ﷺ

الجمعة 30 أكتوبر 2020 10:58 ص

دافعت الملكة "رانيا العبدالله" زوجة ملك الأردن "عبدالله بن الحسين"، في منشور باللغتين العربية والإنجليزية عن الرسول الكريم  ضد إساءة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ما أثار تفاعلا واسعا بين الناشطين.

ونشرت الملكة "رانيا" تغريدة لها عبر حساباتها الرسمية على "فيسبوك" و"إنستجرام"، بيانا باللغتين العربية والإنجليزية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالتزامن مع تعرضه ﷺ للإساءة وإعادة نشر الرسومات المسيئة له.

‏‎وكتبت الملكة الأردنية: "في حياته، تعرض نبينا محمد ﷺ للأذى والإساءة. وفي كل مرة ثبّت الله قلبه. نغار عليك يا رسول الله ونعلم أن لا إساءة تستطيع المساس بك وبسيرتك الشريفة".

وأضافت: "ندعو الله أن يثبتنا على خطاك لنمضي على نهجك في التسامح، والصبر، والسلام الذي يعيش في قلوب محبيك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎في حياته، تعرض نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- للأذى والإساءة. وفي كل مرة ثبّت الله قلبه. نغار عليك يا رسول الله ونعلم أن لا إساءة تستطيع المساس بك وبسيرتك الشريفة. وندعو الله أن يثبتنا على خطاك لنمضي على نهجك في التسامح، والصبر، والسلام الذي يعيش في قلوب محبيك #المولد_النبوي_الشريف ‏In his lifetime, the Prophet Mohammad (PBUH) was subjected to endless harassment and mockery. Yet he never wavered. No insult could ever infringe upon his legacy of tolerance, patience, and peace, which lives on in all those who continue to follow his loving example En son temps, le Prophète Mahomet était l’objet de maintes attaques. Hors cela ne le bouleversa guère. Nulle insulte pourrai enfreindre son patrimoine de tolérance, de patience et de paix. Ces dogmes vivent aujourd’hui à travers ceux qui suivent son véritable exemple.

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania) on

 

والخميس، كتب ملك الأردن  عبر "تويتر" مستعينا بآيتين من القرآن الكريم: "قال تعالى (وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيم). وقال تعالى (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ). صدق الله العظيم. اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد".

وخلال الأيام الأخيرة، أثار نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام والنبي "محمد" ​​​​​​​ﷺ في فرنسا غضبا واسعا في العالمين العربي والإسلامي، وزاد من هذا الغضب إعلان الرئيس "ماكرون" دعمه لتلك الرسوم بحجة حرية التعبير.

ومنذ أيام، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، استمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول "محمد"  ​​​ﷺ تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير "ضيف الله الفايز"، إدانة المملكة الاستمرار في نشر مثل هذه الرسوم واستياءها البالغ من هذه الممارسات التي تمثل إيذاء لمشاعر ما يقارب من 2 مليار مسلم وتشكل استهدافا واضحا للرموز والمعتقدات والمقدسات الدينية وخرقا فاضحا لمبادئ احترام الآخر ومعتقداته، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الملكة رانيا الإساءة للرسول ماكرون الأردن

أول رد من التعاون الإسلامي على الإساءة الفرنسية للرسول

كيف هنأت أندية عالمية المسلمين بالمولد النبوي الشريف؟

الآلاف يهتفون بالمسجد الأقصى: يا ماكرون إلزم حدك (فيديو)

ترودو معلقا على الرسوم المسيئة للنبي: حرية التعبير ليست بلا حدود

مصر.. التحقيق مع أستاذ جامعي بعد إساءته للنبي محمد

الملكة رانيا تنعى والدها.. والأردن يعلن الحداد 7 أيام