الجمعة 30 أكتوبر 2020 11:27 ص

قال رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين "علي عيسي" إن حجم التبادل التجاري بين مصر وأوروبا ارتفع بنسبة 6.8% حيث بلغ 29.7 مليار يورو (34.6 مليار دولار) خلال عام 2019.

وأوضح "عيسى" أن كل من إيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة من أهم الأسواق التصديرية لمصر داخل الاتحاد الأوروبي بنسبة 50% من إجمالي الصادرات المصرية للاتحاد، يليها كل من فرنسا واليونان وبلغاريا وهولندا وبلجيكا، فيما بلغت الاستثمارات الأوروبية في مصر أكثر من 15 مليار دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع مع السفير "كرستيان برجر"، بعد اعتماد أوراقه سفيرًا للاتحاد الأوروبي لدي مصر.

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأوروبية، خاصة بالمنطقة الاقتصادية في قناة السويس.

وناقش الاجتماع فرص الاستثمار ومجالات التعاون المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية، على رأسها الاستشارات الفنية والتدريب ونقل الخبرات في كافة المشروعات، وتحلية المياه وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والزراعة والري والسياحة، بجانب إقامة مشروعات للتكامل الصناعي من أجل التصدير لدول الاتحاد الأوروبي واستهداف دول ثالثة.

وطالب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، سفير الاتحاد الأوروبي، بالعمل على زيادة الاستثمارات الأوروبية في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة ونقل الخبرات والتعاون في مجالات التدريب والدعم الفني، داعيًا دول الاتحاد الأوروبي للاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر وأفريقيا ومختلف البلدان العربية والأوروبية من خلال الدخول في شراكات مع رجال الأعمال المصريين.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات