إسرائيل تحتفي بأول أهداف لاعبها في الدوري الإماراتي

الجمعة 30 أكتوبر 2020 05:39 م

احتفت إسرائيل بأول أهداف لاعبها المحترف في الدوري الإماراتي "ضياء سبع"، وسجوده في أرض الملعب.

وأحرز "سبع"، أول أهدافه مع النصر الإماراتي، وساهم في فوز فريقه الجديد على حساب الوصل، بثلاثة أهداف نظيفة في ديربي دبي، الذي أقيم الخميس على استاد زعبيل.

تناوب على تسجيل أهداف الفريق النصراوي المهاجم "تيغالي" (هدفان)، فيما عزز "سبع" تقدم فريقه بتسجيله للهدف الثالث.

وعبر اللاعب الإسرائيلي "سبع"، الذي ساهمت تمريرته الحاسمة في صنع الهدف الثاني أيضا، عن فرحته بتسجيله للهدف الثالث لفريقه، عبر سجدة شكر في أرضية الملعب.

ونشرت صفحة "إسرائيل بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع "تويتر"، فيديو لهدف "سبع"، معلقة: "أول هدف إسرائيلي في دوري الخليج.. ألف مبروك للاعب الإسرائيلي ضياء سبع الذي سجل الآن هدفا لفريقه النصر في مرمى الوصل".

وتعاقد النصر مع اللاعب الإسرائيلي "سبع"، بعد توقيع الإمارات معاهدة تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، بوساطة أمريكية في البيت الأبيض، منتصف الشهر الماضي، حيث يعد التعاون الرياضي جانبا ضمن سلسلة مجالات عديدة وقعها البلدان للتعاون بينهما.

ووقعت الإمارات وإسرائيل مذكرات تفاهم في مجالات مختلفة منها السياحة والذكاء الاصطناعي، والتبادل التجاري، والتعاون في المجال المصرفي والمالي، إضافة إلى الرياضة.

واتجهت الإمارات نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ثم ذهبت البحرين في المسار ذاته بإعلانها تأييد السلام وتوقيعها لعدد من الاتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي، قبل أن يلحق بهما السودان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات التطبيع الإماراتي ضياءسبع النصر الإماراتي

بعد التطبيع.. إسرائيل تبدأ تصدير الخمور إلى الإمارات

الإسرائيليون يتدفقون على دبي.. قصة حب تتشكل مع تل أبيب

أولمرت: بيع إف-35 للإمارات ليس خطرا على إسرائيل