السراج يعلن التراجع عن الاستقالة من منصبه

الجمعة 30 أكتوبر 2020 10:30 م

تراجع رئيس حكومة الوفاق الليبية "فايز السراج"، الجمعة، عن قرار استقالته الذي قال سابقا إنه سينفذه خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، معلنا استجابته لمطالب استمراره في منصبه.

وجاء في بيان للناطق باسمه: "يتوجه السيد رئيس المجلس الرئاسي بالشكر والتقدير إلى كل من مجلس النواب بطرابلس، والمجلس الأعلى للدولة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وإلى قادة الدول الصديقة على ما أبدوه من حرص على الانتقال السلس للسلطة التنفيذية، حرصا على الاستقرار وتجنبا لحدوث أي فراغ سياسي، وعلى "ما عبروا عنه من ثقة في شخصه بدعوته للاستمرار في مهامه حتى انتهاء جولات الحوار وتشكيل مجلس رئاسي جديد"، على حد وصف البيان.

وتابع: "إذ يعلن السيد رئيس المجلس الرئاسي عن استجابته لهذه الدعوات، مُقدرا بواعثها، يأمل أن تضطلع لجنة الحوار بمسؤوليتها التاريخية بعيدا عن المصالح الشخصية والجهوية والمناطقية، وأن يضع أعضائها جميعا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار آخر".

وأكد أن ذلك "لتجتاز البلاد أزمتها الراهنة بسلام وتوافق، وصولا الى إقامة الدولة المدنية الحديثة التي تقر التبادل السلمي للسلطة، وتحترم حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، ويتحقق في ظلها الأمن والاستقرار والازدهار في كامل ربوع ليبيا".

وفي منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن "السراج" عزمه تسليم مهامه إلى اللجنة التنفيذية الجديدة التي تعمل على تشكيلها لجنة الحوار، في موعد أقصاه نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السراج استقالة السراج ليبيا حكومة الوفاق

السفير الأمريكي بليبيا يطالب السراج بالبقاء في منصبه

روسيا معلقة على قرار عدول السراج عن استقالته: معقول ومنطقي