الحوثيون يعلنون يوم اجتياح صنعاء عطلة رسمية

الأحد 20 سبتمبر 2015 07:09 ص

أعلنت اللجنة الثورية التابعة للحوثيين والتي تدير عدد من المحافظات اليمنية، مساء السبت، يوم 21 سبتمبر/ أيلول من كل عام – والذي يوافق ذكرى اجتياحهم العاصمة صنعاء العام الماضي- عطلة رسمية.

ووفقا لوكالة «سبأ»، التي يسيطر عليها الحوثيون، فقد أصدرت اللجنة قرارا رقم (43 ) لسنة 2015م ، بشأن تحديد يوم 21 سبتمبر من كل عام، إجازة رسمية.

وقالت الوكالة، إن «إعلان الإجازة، يأتي احتفاء بذكرى 21 سبتمبر/ أيلول 2014»، التي يصفونها بـ«الثورة»، بينما تقول الحكومة الشرعية، إنها «انقلاب» اشترك فيه الحوثيون وقوات موالية للنظام السابق.

ويعد 21 سبتمبر2014 هو اليوم الذي تمكن الحوثيون فيه من اجتياح صنعاء، وبدأوا من بعده بإحكام سيطرتهم بشكل كامل على الدولة اليمنية، وتضييق الحريات على مناوئيهم، حتى تمكنوا من السيطرة على دار الرئاسة ومنزل الرئيس «هادي».

ويسيطر الحوثيون حاليا على جميع محافظات الشمال اليمني (صنعاء، عمران، حجة، صعدة، الجوف، الحديدة، ريمة، ذمار، المحويت، إب) ويخوضون معارك مع المقاومة الشعبية التابعة للرئيس «عبد ربه منصور هادي في ثلاث محافظات شمالية هي مأرب وتعز والبيضاء (وسط).

وعادت الحكومة اليمنية الشرعية التي يرأسها «خالد بحاح» اليومين الماضيين إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، بعد أن اتخذت من العاصمة السعودية الرياض مقرا مؤقتا لها منذ مارس/ آذار الماضي.

واستطاعت الحكومة اليمنية، بمساندة تحالف عربي، من استعادة خمس محافظات جنوبية إلى قبضتها وهي (عدن، لحج، ابين، الضالع، شبوة)، بالإضافة الى المهرة وحضرموت وسقطرى.
 

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء الحوثيون

نذر الكارثة فى صنعاء

«التحالف العربي» يقصف قواعد ومخازن عسكرية لـ«الحوثيين» في صنعاء

50 مليون ريال يمني خسائر عمليات السطو والنهب منذ سيطرة الحوثيين علي صنعاء

54 مليون دولار مساعدات غذائية سعودية لليمن لأول مرة منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء

اجتياح الحوثيين لصنعاء!

21 سبتمبـر ... عام عـلى نكبة اليمنيين

زعيم الحوثيين يتهم النظام السعودي بالتحالف مع (إسرائيل) ومنع اليمنيين من الحج

مقتل 20 شخصا على الأقل في قصف لـ«التحالف العربي» استهدف فندقا في صنعاء

الرئيس «هادي» يتهم إيران والحوثيين بالسعي إلى تدمير اليمن