CNN: هذه أكبر الأكاذيب التي روجها ترامب وبايدن في حملاتهما الانتخابية

الأحد 1 نوفمبر 2020 04:09 م

استعرض مراسل شبكة "CNN" الأمريكية "دانيل ديل" ما اعتبرها أكبر الأكاذيب التي روجها المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية "جو بايدن"، ومنافسه الجمهوري، الرئيس الحالي "دونالد ترامب"، في حملاتهما الانتخابية.

وذكر "ديل"، الأحد، أن أولى كذبات "ترامب" تتعلق بتصريح أطلقه بشأن الوضع الصحي للولايات المتحدة إزاء تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلا: "نحن نخرج من المنعطف"، وفقا لما أوردته الشبكة الأمريكية.

وأوضح أن الرئيس الأمريكي زعم في مناظرته مع منافسه الديمقراطي "جو بايدن" أن الجائحة "ستختفي" وهو ما لم يتحقق على أرض الواقع، إذ تعاني بلاده هذه الأيام موجة تفشي ثانية للوباء.

وبلغت الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة معدلات قياسية، ونتج عنها زيادة قياسية أخرى في عدد الوفيات جراء الوباء.

القضية الثانية التي كان "ترامب" يكذب بشأنها هي "التصويت عبر البريد"، إذ زعم أنها تمثل خطرا على نزاهة الانتخابات الرئاسية.

وحاول الرئيس الأمريكي إقناع الرأي العام في بلاده بأن التصويت عبر البريد ينطوي على "احتيال"، زاعما العثور على 50 ألف صوت انتخابي في أحد أنهار الولايات المتحدة، وهو ما لم يكن صحيحا على الإطلاق، حسبما أكد مراسل "CNN".

أما ثالث ملفات الكذب لدى "ترامب"، حسب رأي "ديل"، فهو ما نسبه "ترامب" لمنافسه الديمقراطي من مواقف لم يتبناها، بل أعلن رفضه لبعضها.

ومن هذه المواقف ما صرح به "ترامب" في أحد تجمعاته الانتخابية، قائلا: "يريدون تطبيق التطبيب الاجتماعي.. تذهب إلى المستشفى وتعتني بنفسك؛ لإزالة 180 مليون خطة ضمان خاصة يحبها الناس" رغم أن "بايدن" سبق أن صرح بوضوح بمعارضته لنقل جميع الأمريكيين جبرا إلى ضمان الصحة العام، وتأييده لتخييرهم بالانضمام إلى هكذا برنامج.

وفي المقابل، سرد "بايدن" قصة مختلقة حول "اعتقاله" ذات مرة في جنوب أفريقيا بينما كان يحاول زيارة "نيلسون مانديلا" في السجن،  ثم اعترف لاحقا بأن هذا لم يحدث.

وقدم المرشح الديمقراطي أيضا مراجعات غير دقيقة عن موقفه من بعض الأحداث القديمة ومنها دعمه المبدئي لحرب العراق، حسبما أكد مراسل "CNN".

كما زعم "بايدن" أن "ترامب" لم يحرك ساكنا إزاء نشاط حركة "تفوق البيض" في الولايات المتحدة وممارستهم للعنف، رغم أن الرئيس الأمريكي أدانهم في مناسبات متعددة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب بايدن

الانتخابات الأمريكية.. الإسرائيليون يدعمون ترامب ويهود أمريكا يؤيدون بايدن

10 لحظات فارقة في انتخابات الرئاسة الأمريكية