رئيس الأركان المصري: الفترة المقبلة ستشهد طفرة في العلاقات العسكرية مع السودان

الأحد 1 نوفمبر 2020 04:22 م

قال رئيس أركان الجيش المصري "محمد فريد"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني "محمد عثمان الحسين" إن العلاقات العسكرية بين البلدين ستشهد طفرة نوعية خلال الفترة المقبلة.

فيما صرح رئيس الأركان السوداني، أنه تم خلال الزيارة "التطرق إلى كل المطلوب من أجل تطوير العلاقة المتجذرة بين السودان ومصر".

وأشار إلى مناقشة "كل محاور التعاون العسكري وتطوير العلاقة بين القوات المسلحة في مصر والسودان".

وتابع "الحسين": "توصلنا لنتائج مذهلة من زيارة الوفد المصري ستخلق توافقا وتنسيقا كاملا بين قوات البلدين".

والسبت، وصل رئيس أركان الجيش المصري، إلى العاصمة السودانية الخرطوم فى زيارة رسمية، يتم خلالها تناول العلاقات العسكرية والأمنية بين البلدين.

وفي 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وقع وزيرا الدفاع السوداني آنذاك "عوض بن عوف" والمصري "محمد زكي"، اتفاق تعاون عسكري بين جيشي البلدين، بالخرطوم.

ويشمل الاتفاق تشكيل قوات مشتركة لمكافحة الإرهاب والجرائم العابرة، وتسيير دوريات مشتركة على الحدود، فضلا عن تعزيز التدريب العسكري المشترك والتعاون الأمني والاستخباري والتصنيع الحربي.

وكان رئيس المجلس السيادي في السودان "عبدالفتاح البرهان" قد زار القاهرة الثلاثاء الماضي في زيارة مفاجئة استغرقت عدة ساعات، استقبله خلالها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة "محمد شاكر"، ورئيس المخابرات العامة "عباس كامل"، والسفير المصري في الخرطوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان التعاون العسكري العلاقات المصرية السودانية مصر محمد فريد

الجيش المصري يعلن بدء تعاون عسكري وأمني جديد مع السودان

تقرير: التقارب العسكري المصري السوداني يستهدف إثيوبيا.. ما علاقة إسرائيل؟