بيانات لكارفور السعودية والكويت والأردن حول دعوات المقاطعة

الاثنين 2 نوفمبر 2020 06:08 م

أصدرت فروع متاجر كارفور بالسعودية والكويت والأردن بيانات حول دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" التي اعتبرت مسيئة للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم.

وتمسكت تلك الفروع بأنها مملوكة لشركات عربية في المنطقة، وتوفر وظائف لعدد كبير من المواطنين العاملين بتلك المتاجر، كما أن معظم منتجاتها المعروضة للبيع هي من موردين محليين، فيما بدا محاولة للنأي بنفسها عن الارتباط بفرنسا التي تستهدفها دعوات واسعة للمقاطعة.

وقالت كارفور السعودية في بيانها إن 95% من منتجاتها يتم توريدها من موردين محليين، وإن ملكيتها تعود إلى شركة "ماجد الفطيم" التي تتخذ من الإمارات مقرا لها.

وأضاف البيان المنشور على صفحتها الرسمية بـ"تويتر": "توفر كارفور أكثر من 2800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ونعتز بأن المواطنين السعوديين يمثلون نسبة 40% من فريق العمل".

 

وشددت كارفور السعودية في بيانها على "دعم ثقافة التسامح والاحترام لجميع المعتقدات الشخصية والدينية في المجتمع المحلي".

من جانبها، نشرت كل من كارفور الكويت والأردن بيانين على صفحتيهما الرسمية ذكرتا فيهما عدد فرص العمل التي توفرهما، بالإضافة إلى نسب التوريد من الموردين المحليين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Carrefour Kuwait كارفور الكويت (@carrefourkw) on

وجاءت تلك البيانات تحت وطأة حملات شعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية، على خلفية تصريحات لمسؤولين فرنسيين على رأسهم الرئيس "إيمانويل ماكرون"، اعتُبرت "مسيئة" للإسلام وللنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم، بعد مقتل مدرس فرنسي على يد شاب مسلم من أصول شيشانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقاطعة البضائع الفرنسية مقاطعة المنتجات الفرنسية كارفور السعودية كارفور الكويت كارفور الأردن

فرنسا تأمرنا بوقف المقاطعة وتتهمنا بالتطرف!

13 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية في الأردن