توقيف مخرج لبناني بسبب هجومه على نصرالله

الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 12:43 م

قرر المحامي العام في لبنان، القاضي "غسان الخوري"، توقيف المخرج والمنتج التليفزيوني "يوسف الخوري"، بتهمة "إثارة النعرات الطائفية".

ويواجه "خوري" اتهامات بـ"ارتكاب جرائم القدح والذم والتحقير والإساءة إلى إحدى الطوائف وأبنائها، والتي تؤلف مع باقي الطوائف نسيج المجتمع اللبناني"، في إشارة إلى "حزب الله"، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وكان "الخوري"، انتقد عبر "فيسبوك"، الأمين العام للحزب "حسن نصرالله"، وحمله مسؤولية حرب يوليو/تموز 2006، واحتلال لبنان بالسلاح الإيراني.

وأضاف: "رسالتي الحاضرة موجّهة إلى هؤلاء الذين يضربون على صدورهم وهم يصيحون (تيعا تيعا)، وباعتقادهم أنّهم يُخيفون كلّ من يُخالفهم الرأي، وإلى الذين يستقوون بالسلاح غير الشرعي وسلاحهم لا يصلح إلّا خردة".

وتابع: "ألّا تقبلوا إلّا بشيعي، من ثنائيكم الحزبي، كوزير للمالية، لا يهمّنا. أن تُطالبوا بالمداورة على مستوى وظائف الفئة الأولى في الدولة، لا يُخيفنا. أن تُعلنوا لبنان جمهورية إسلامية كما تخطّطون منذ ثمانينات القرن الماضي، قد يحصل ويتحقّق حلمكم رغمًا عنّا. أمّا أن تزوّروا التاريخ، فهذا لن يمرّ حتّى لو سحقتم كلّ قلم حر".

ويعاني لبنان، منذ أشهر، أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ انتهاء الحرب الأهلية (1975 ـ 1990)، إضافة إلى استقطاب سياسي حاد، في مشهد تتصارع فيه مصالح دول إقليمية وغربية.

ويطالب "حزب الله" بحقائب وزارة معينة في تشكيلة الحكومة الجديدة التي يترأسها "سعد الحريري"، بعد استقالة حكومة "حسان دياب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله حسن نصر الله يوسف الخوري

نصرالله: منفتحون على اقتراحات فرنسا شريطة رضا اللبنانيين