ترامب يتحدث عن فوز كبير وسرقة انتخابات.. وتويتر يغلق تغريدته

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 09:51 ص

ازدادت الأمور اشتعالا في السباق الدائر حاليا نحو مقعد حاكم البيت الأبيض، بعد تصريحات متبادلة بين المرشح الجمهوري "دونالد ترامب"، ونظيره الديمقراطي "جو بايدن"، زاد من زخمها تغريدة لـ"ترامب" دفعت "تويتر" إلى إغلاقها ووضع علامة تحذيرية عليها، بعد أن تحدث عن "سرقة للانتخابات".

وعبر حسابه بـ"تويتر"، تحدث "ترامب" عن "فوز كبير" في الطريق، زاعما أن "الأطراف الأخرى" تحاول الآن سرقة الانتخابات، مضيفا: "لن ندعهم يفعلون ذلك أبدا لا يمكن التصويت بعد إغلاق الاقتراع".

وفور نشر التغريدة، بادر "تويتر" إلى وسمها وإغلاق التفاعل عليها، حيث ظهرت رسالة للجمهور تقول إن "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة متنازع عليه ومن المحتمل أن يكون مضللا بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية مدنية أخرى".

وكان "ترامب" قد غرد أيضا، قبل دقائق، قائلا إن هناك "فوزا كبيرا" وإنه سيتحدث إلى أنصاره الليلة بتوقيت واشنطن. (أي بعد دقائق).

 

ونُشرت تغريدات "ترامب"، فور بيان صادر عن منافسه المرشح الديمقراطي "جو بايدن"، قال فيه إنه متفائل إزاء فرصه في الفوز.

وسبق لـ"تويتر"، قبل ساعات، أن فعل نفس الشيء مع تغريدة لـ"ترامب"، انتقد فيها قرار المحكمة العليا الأمريكية حول التصويت في ولاية بنسلفانيا، وتلميحه إلى إمكانية حدوث عنف في الشوارع.

 

ولا تزال المؤشرات شديدة التذبذب بين "ترامب" و"بايدن"، فبالرغم من إحراز المرشح الديمقراطي تقدما ملحوظا في عدة ولايات، عاد الأول بقوة بعد الكشف عن نتائج فرز ولايات أخرى، أبرزها فلوريدا وبعض الولايات المعروفة بمحوريتها في السباق الانتخابي ليقلص الفارق مع "بايدن" بشدة.

وحتى لحظة كتابة هذه الخبر، لا يزال "بايدن" متقدما في أصوات المجمع الانتخابي للولايات الأمريكية، حيث حقق 238 صوتا، مقابل 213 لـ"ترامب"، الذي يقلص الفارق باستمرار.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب جو بايدن تويتر

المشاركة في الانتخابات الأمريكية قد تكون الأعلى منذ قرن

العالم عينه على 3 ولايات لحسم الانتخابات الأمريكية.. إليك تفاصيل المعركة

رئيس وزراء سلوفينيا يهنئ ترامب بالفوز رغم عدم إعلان نتائج نهائية

تويتر يصنف تغريدات ترامب المشككة في الفرز بالجدلية والمضللة

ولايات ميشيجن وبنسلفانيا وجورجيا: نتائج الانتخابات ستتأخر