العالم عينه على 3 ولايات لحسم الانتخابات الأمريكية.. إليك تفاصيل المعركة

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 01:03 م

لا يزال الرئيس الأمريكي الحالي "دونالد ترامب" يحقق تقدما ملحوظا على نظيره الديمقراطي "جو بايدن" في ولايتين من الولايات الثلاث التي ينتظر أن تحسم نتيجة الانتخابات، وهي ولايات: ميتشجان وبنسلفانيا وويسكونسن، حيث يتقدم "ترامب" في ميتشجان وبنسلفانيا، بينما تقدم "بايدن" في ويسكونسن.

وتشير تقارير إلى إمكانية عودة "بايدن" بقوة في تلك الولايات، بعد فرز الأصوات القادمة عبر البريد، والتي تقول المؤشرات إن "بايدن" حقق فيها إنجازا كبيرا.

يذكر أن تلك الولايات الثلاثة هي التي حسمت مقعد الرئاسة لـ"ترامب" في الانتخابات الرئاسية الماضية 2016، وينتظر استكمال فرز أصوات البريد لتحدد المؤشرات شبه النهائية لنتجية الانتخابات الحالية.

وحتى لحظة كتابة هذه السطور، (9:45 صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش)، لا يزال "ترامب" يتقدم بفارق كبير في بنسلفانيا، حيث حصل على 2964853 صوتا مقابل 2286865 لـ"بايدن"، وفروق متوسطة في ميتشجان، بينما تشهد ويسكونسن منافسة شرسة، حيث يتبادل فيها "بايدن" و"ترامب" الصدارة حتى الآن.

وبالنسبة لباقي الولايات التي لم تشهد حسما، لا يزال "ترامب" متقدما في ولايات نورث كارولاينا وجورجيا وألاسكا، بينما يتقدم "بايدن" في نيفادا وأريزونا.

ويتوقع محللون أن يفوز المرشح الذي يستطيع حسم ولايتين من الولايات الثلاثة: ميتشجان وبنسلفانيا وويسكونسن.

يذكر أن "ترامب" تحدث عن "فوز كبير" ينتظره، مشيرا إلى وجود نية من الديمقراطيين لسرقة الانتخابات، ما دفع "تويتر" إلى اعتبار تغريدته تلك مضللة، قبل أن يخرج "ترامب" متحدثا، مكررا ثقته بالفوز.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الرئاسية الأمريكية الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب ميتشجان بنسلفانيا

مؤشرات أولية.. 236 صوتا لبايدن مقابل 213 لترامب بالمجمع الانتخابي

ارتفاع الدولار على وقع توقعات بانتظار طويل لنتائج الانتخابات

مديرة حملة المرشح الديمقراطي: بايدن يتجه إلى الفوز (فيديو)

الولايات المتحدة.. فوز متوفي بكورونا بمقعد في مجلس النواب

بايدن على أعتاب البيت الأبيض بعد فوز مجهد بويسكونسن وميشيجان