ارتفاع الدولار على وقع توقعات بانتظار طويل لنتائج الانتخابات

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 01:47 م

سجل سعر الدولار الأمريكي ارتفاعا في مقابل ضعف العملات الشديدة التأثر بالمخاطرة، الأربعاء، فيما تظهر نتائج مبكرة للانتخابات الرئاسية الأمريكية تقاربا شديدا بين المتنافسين في السباق.

وعاد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية، للارتفاع من جديد، وسط الاتجاه المؤقت للمستثمرين للملاذات الآمنة بعد فرض قيود إغلاق جديدة ببعض الدول الأوروبية بسبب "كورونا"، وتزايد المخاوف بشأن تطورات السباق الرئاسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى مستوى التعاملات، اليومية، ارتفع مؤشر الدولار خلال جلسة الإثنين، بنسبة 0.2%، وبنهاية جلسات الأسبوع الماضي، ارتفع ليصل إلى 94.23 نقطة، وخلال شهرين تقريباً حقق مكاسب تبلغ 2.3% حيث أغلق في نهاية شهر أغسطس/آب الماضي عند مستوى 92.13 نقطة.

وبالنسبة للعملات الرئيسية الأخرى، نزل اليورو بما يصل إلى 1% لمستوى منخفض لم يشهده منذ أواخر يوليو/تموز الماضي، وسجل في أحدث تعاملات 1.1665 دولار، منخفضا 0.45% خلال اليوم.

وفقد الدولار الأسترالي 0.6% إلى 0.7120 دولار أمريكي، بينما نزل الجنيه الإسترليني 0.5% إلى 1.2983 دولار، وفقد الدولار الكندي 0.7% إلى 1.3225 دولار كندي أمام نظيره الأمريكي.

ويأتي تقدم الدولار في الوقت الذي يتوقع فيه مراقبون انتظارا طويلا لنتائج الانتخابات الأمريكية مع تقارب النتائج وتأخر نتائج عدد من الولايات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الدولار الأمريكي الانتخابات الأمريكية

العالم عينه على 3 ولايات لحسم الانتخابات الأمريكية.. إليك تفاصيل المعركة

مورجان ستانلي يوصي ببيع الدولار ويرجح انخفاض أسعار الذهب