بسبب كورونا.. تراجع الطلب العالمي على السفر الجوي

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 10:12 م

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، تراجع طلب الركاب العالمي على السفر الجوي خلال سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 88.8% على أساس سنوي، مقابل انكماش 88.5% في أغسطس/آب السابق له، ما يعكس استمرار تأثيرات كوفيد-19.

وأوضح تقرير، صادر عن "إياتا" الأربعاء، الطلب المحلي عالميا هبط في سبتمبر/أيلول بنسبة 43.3% مقارنة بالعام السابق، مسجلا تحسنا من انخفاض 50.7% بالشهر السابق.

وتابع التقرير: "وصلت صناعة الطيران لطريق مسدودة للتعافي، مع تجدد إصابات كوفيد-19 خاصة في أوروبا والولايات المتحدة، جنبا إلى جنب مع اعتماد الحكومات على أداة الحجر الصحي".

وأشار إلى أن هذه الإجراءات أدت إلى وقف الزخم نحو إعادة فتح الحدود للسفر، على الرغم من أن أداء الأسواق المحلية أفضل بدعم التحسينات في الصين وروسيا.

وتعليقا على التقرير، قال "ألكسندر دي جونياك"، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ"إياتا"، إن حركة المرور المحلية تمثل أكثر قليلاً من ثلث إجمالي حركة المرور، لذا فهي لا تكفي للحفاظ على التعافي العام.

وخلال الشهر الماضي، عمق "إياتا"، توقعاته لانخفاض إيرادات صناعة الطيران العالمي بنسبة 46% خلال العام 2021، قياسا على الإيرادات المحققة بالعام 2019 البالغة 838 مليار دولار.

والاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" تأسس عام 1945، ويمثل نحو 260 شركة طيران حول العالم، تسهم بنحو 83% من حركة النقل الجوي العالمية. -

 

 

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السفر الجوي إياتا

إياتا يرفع توقعات الطلب على النقل الجوي بالشرق الأوسط

إياتا: قطاع الطيران سيفقد 1.7 مليون وظيفة في الشرق الأوسط

قمة استثنائية بالأمم المتحدة مطلع ديسمبر حول كورونا