6 مسلمين يفوزون للمرة الأولى بالانتخابات التشريعية بأمريكا.. تعرف عليهم

الجمعة 6 نوفمبر 2020 12:44 م

فاز 6 سياسيين ديمقراطيين مسلمين للمرة الأولى كمشرعين في ولايتهم بأمريكا، في سابقة تاريخية من نوعها.

وهؤلاء المرشحين هم، المرشحة الديمقراطية "موراي تورنر" التي فازت في سباق انتخابات مجلس النواب بولاية أوكلاهوما، وكانت أول نائبة مسلمة تنتخب لعضوية المجلس بالولاية.

أما في ولاية ديلاوير، أصبحت "ويلسون أنطون" أول مسلمة تنتخب للهيئة التشريعية، إلى جانب فوز المرشحة "إيمان جودة" بمقعد مجلس النواب بولاية "كلورادو"، وهي أول نائبة مسلمة في تاريخ الولاية.

وفي ولاية "ويسكونسن" أصبح "سامبا بالده" أول مسلم ينتخب لعضوية مجلس الولاية، وكذلك أول رجل أسود يمثل مقاطعة دان في المجلس التشريعي، إضافة إلى فوز المرشح المسلم "كرستوفر بنجامين" من ولاية "صن شاين"، ليصبح أول مسلم يتم انتخابه على أي مكتب من مكاتب الولاية.

كما فاز الأمريكي من أصول فلسطينية "فادي قدورة" بعضوية مجلس شيوخ ولاية إنديانا الأمريكية، ليصبح بذلك أول عربي مسلم في المجلس التشريعي للولاية.

ويضاف إلى هذا أن النائبتين "إلهان عمر" و"رشيدة طليب"، نجحتا في إعادة انتخابهما للمرة الثانية على التوالي في مجلس النواب الأمريكي.

وذكر موقع "هاف بوست" أن انتصاراتهم التاريخية جديرة بالملاحظة بالنسبة للديمقراطيين، الذين يراقبون عن كثب المرشح الرئاسي "جو بايدن"، الذي يتصدر المنافسة مع استمرار فرز الأصوات في عدد من الولايات.

وكان عدد من المسؤولين والمنظمات الأمريكية المسلمة، أعلنوا تأييدهم لـ"بايدن"، مقابل تعهده بإدراج المسلمين الأمريكيين في إدارته، وإلغاء الحظر الذي فرضه دونالد ترامب على المسلمين.

والخميس، كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة "أسوشيتدبرس"، أن 64% من المسلمين الأمريكان صوتوا لصالح المرشح "جو بايدن"، فيما صوت 35% لصالح "دونالد ترامب"، بينما ذهبت النسبة المتبقية للمرشحين الآخرين.

والأربعاء، كشف استطلاع أجراه مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، الأربعاء، أن نحو 70% من الناخبين الأمريكيين المسلمين دعموا المرشح الديمقراطي "جو بايدن"، في سباق الانتخابات الرئاسية الذي تشهده البلاد حاليا.

وأظهر الاستطلاع أيضا، أن الإقبال من المسلمين على المشاركة في التصويت كان كثيفا.

ولا تزال عملية فرز الأصوات بالانتخابات الأمريكية مستمرة حتى اللحظة، فيما تشير النتائج الأولية إلى تقدم "بايدن".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر رشيدة طليب فارس قدورة

الفلسطيني قدورة.. أول عربي مسلم بمجلس شيوخ إنديانا الأمريكية

الفلسطينية رشيدة طليب تحتفظ بمقعدها في الكونجرس الأمريكي

إلهان عمر تفوز بولاية ثانية في مجلس النواب الأمريكي