بايدن: سأفوز بالرئاسة بأصوات بنسلفانيا ونيفادا وأريزونا.. وهذه أولويات إدارتي

السبت 7 نوفمبر 2020 07:27 ص

قال المرشح الديمقراطي بالانتخابات الأمريكية، "جو بايدن"، السبت (ليل الجمعة بتوقيت واشنطن العاصمة) إنه في طريقه المؤكد للفوز برئاسة الولايات المتحدة بعد أن حصل على أكثر من 74 مليون صوت، في عدد هو الأكبر بتاريخ الانتخابات الأمريكية.

وأكد "بايدن"، في كلمة للأمريكيين، أنه ليس لديه إعلان نهائي لنتيجة الانتخابات، لكنه شدد على ثقته في الفوز بها.

وأضاف: سنفوز بأصوات بنسيلفانيا ونيفادا وأريزونا ونحن متقدمون بأعداد أصوات المجمع الانتخابي، مشيرا إلى أنه في طريقه لتحقيق 300 صوت بالمجمع، خلال ساعات.

وشدد المرشح الديمقراطي على أن حملته لن تسمح بوقف فرز الأصوات، كما يريد البعض، في إشارة إلى منافسه الجمهوري "دونالد ترامب"، الذي طالب صراحة بوقف الفرز في كافة أنحاء البلاد، لاسيما في الولايات المتبقية (بنسلفانيا ونيفادا وأريزونا).

وتابع: "إن ديمقراطيتنا تعمل بكفاءة، وأصواتكم يتم عدها الآن، بصرف النظر عمن يحاولون إيقاف عد الأصوات".

وفيما بدا إعلانا ضمنيا بالفوز، بدأ "بايدن" يتحدث عن "خطط إدارته الجديدة" في احتواء جائحة "كورونا"، معتبرا أنها ستكون أولويته الأولى، بعد اقتراب الوفيات من ربع مليون أمريكي.

ومضى بالقول: "إننا نعمل من أجل الأمة، ومن أجل البحث عن حلول للمشاكل، ومنح الجميع العدل والمساواة في الفرص، وسماع كل صوت من أصواتكم".

وكان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، حذر، في وقت سابق، منافسه الديمقراطي من إعلان فوزه، خلال كلمته، مؤكدا أنه يستطيع أن يعلن هو الآخر أنه فائز.

وأكد "ترامب" إطلاق عملية قانونية كبيرة لوقف فرز الأصوات واستبعاد بطاقات الاقتراع بالبريد، التي شكلت جزءا معتبرا من الأصوات التي ذهبت إلى "بايدن".

وقبل ساعات قليلة، أمر قاض بالمحكمة العليا الأمريكية بفصل كافة بطاقات التصويت التي وصلت بعد الثامنة من مساء يوم الانتخابات، وفرزها بشكل مستقل، فيما يبدو انتصارا محدودا لـ"ترامب".

ويمتلك "بايدن" حاليا 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، ويتبقى له 6 أصوات لتحقيق الفوز بالانتخابات، ويبدو أنه في طريقه لذلك، بعد أن قلب النتائج لصالحه في بنسلفانيا وأريزونا وجورجيا، علاوة على استمرار تقدمه في نيفادا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الامريكية جو بايدن فوز بايدن بنسلفانيا نيفادا دونالد ترامب

مع اقترابه من الفوز.. تقييد حركة الطيران فوق مقر إقامة بايدن

الاقتراب من البيت الأبيض.. بايدن يعزز تقدمه في جورجيا وبنسلفانيا

بعد إعلان فوزه بالرئاسة.. بايدن يشكر الأمريكيين على انتخابه