قرقاش: إنهاء الأزمة السورية يتطلب مقاربة برؤية براجماتية

السبت 7 نوفمبر 2020 12:34 م

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، السبت، إن الأزمة السورية بحاجة إلى مقاربة جديدة برؤية براجماتية لإنهاء الاقتتال.

وأضاف، في تغريدة عبر "تويتر"، أن "الأزمة السورية الممتدة بحاجة إلى مقاربة جديدة فلا يمكن أن يستمر العنف بأبشع صوره وكأنه عمل طبيعي وخبر عادي".

وشدد على أن "التوجه والدور العربي ضروري لينهي العنف والاقتتال عبر رؤية واقعية وبراجماتية، ودون ذلك سيستمر الصراع على سوريا الشقيقة".
 

​وتستضيف الإمارات، منذ يناير/كانون الثاني الماضي، نحو 30 ضابط مخابرات و8 مهندسين من نظام دمشق؛ حيث تقوم بتدريبهم على الأمن السيبراني.

ويرافق المتدربين ضابطان رفيعا المستوى من الموالين لـ"بشار الأسد"، وهما العقيد "ذو الفقار وسوف"، مدير التدريب في مديرية المخابرات العسكرية، والعقيد "جهاد بركات"، المتزوج من ابنة عم الرئيس "انتصار الأسد".

كما تدرب الإمارات طيارين مقاتلين سوريين، انضم 5 منهم مؤخرا إلى المدرسة الجوية التابعة لأكاديمية الشيخ "خليفة" العسكرية في العين، غرب أبوظبي.

وبدأت أبوظبي تطبيع علاقاتها مع نظام "الأسد" عام 2017. وأعادت البلاد فتح سفارتها في سوريا نهاية عام 2018، وبدأت في تقديم المساعدة الطبية والغذائية في نفس الفترة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات الأزمة السورية سوريا قرقاش

بالنسبة إلى الإمارات.. سوريا أصبحت غنيمة حرب لا تُقاوم