الحرائق تشعل الرعب في قلوب الجزائريين وسط مطالب بالتحقيق العاجل

السبت 7 نوفمبر 2020 04:31 م

أعلن التلفزيون الجزائري الرسمي، السبت، مصرع شخصين، واختناق 10 آخرين، جراء حرائق اندلعت بشكل شبه متزامن، مساء الجمعة.

ووقعت الحرائق في مناطق مختلفة بمحافظات جزائرية، كان أضخمها حريق غابة بلدية قوراية في محافظة تيبازة.

وأكد التلفزيون الجزائري أن الحرائق قد اشتعلت في غابات بمحافظات تيبازة، الشلف، البليدة، وهران، تلمسان، المدية والبويرة، ليلة الجمعة.

وشدد على أن عناصر الحماية المدنية تدخلت سريعاً لإخمادها، في حين أكدت مصادر رسمية صباح السبت أن بعض الحرائق ما زالت مشتعلة بفعل الرياح القوية.  

حريق تيبازة

وقالت إدارة الحماية المدنية بالجزائر إن حرائق بغابات بلدية "قوراية"، أدت إلى مصرع شخصين يبلغان من العمر 32 و38 عاماً، بعدما حاصرتهما النيران في إحدى مزارع المنطقة. 

كما أفادت كذلك أن 10 آخرين قد نقلوا إلى المستشفى بعد تعرضهم للاختناق، كما تم إجلاء 3 عائلات، في نفس المحافظة، إلى مخيم حكومي بعد اقتراب النيران من منازلهم، وفق ذات البيان.  

أما حول الحرائق بالمحافظات الأخرى، فلم تعلن إدارة الحماية المدنية عن وجود خسائر بشرية أو مصابين حتى الآن.

حرائق واسعة

من جانبه، أكد العقيد "عاشور فاروق"، مدير الاتصال والإحصائيات بالمديرية العامة للحماية المدنية، صباح السبت، أنه "تم إخماد الحرائق في معظم المناطق في البلاد، ولكن ما زال بعضها مشتعلاً بفعل الرياح القوية". 

وخلال مكالمة هاتفية مع صحيفة "النهار" الجزائرية، قال إن أكثر من 10 حرائق تم تسجيلها خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكداً أن هذه الحرائق هددت أكثر من 12 قرية محيطة بها.

أسباب الحرائق

وعن أسباب الحرائقP كشف "عاشور" أن "كل الاحتمالات واردة"، مؤكداً أن الجهات الأمنية ستقوم بتحقيقات ميدانية للكشف عن السبب والمتسببين في هذه الحرائق، إن وجدت على حد قوله. 

وتحت وسم "الجزائر تحترق"، تفاعل رواد المواقع التواصل الاجتماعي مع الحرائق، واصفين ليلة الجمعة بـ"ليلة الرعب" التي مرت على الجزائر.

وطالب رواد مواقع التواصل بالتحقيق العاجل للكشف عن حيثيات هذه الحرائق، التي شكك مغردون بمصادفة تزامنها في وقت واحد. 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر حرائق

عيوننا تدمع عليكم.. مخلوف يتبرع لمتضرري حرائق الساحل السوري

أربعة قتلى جراء حرائق الغابات في الجزائر (صور وفيديو)