500 أكاديمي لـجونسون: حديث الحكومة عن موجة ثانية لكورونا مضلل

الأحد 8 نوفمبر 2020 06:36 م

بعث 500 أكاديمي رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، هاجموا فيها تنفيذ الحكومة عملية إغلاق؛ استجابة لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء تنظيم الرسالة من قبل حملة UsForThem and Recovery ، وهي مجموعة جديدة تعارض القيود القوية لفيروس كورونا.

وكان ضمن الموقعين عليها أخصائية المناعة "شارلوت آر بيل"، وطبيب الأطفال "روزاموند جونز"، الجراح الاستشاري و"كيث ويليسون"، أستاذ البيولوجيا الكيميائية في "إمبريال كوليدج".

وقال الموقعون على الرسالة إن الحكومة البريطانية تصدر بيانات رسمية تضخم من مخاطر الوباء، واتهموها بممارسة التضليل واتخاذ إجراءات غير متناسبة ومبالغ فيها في هذا الصدد، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولفت الأكاديميون إلى أن الاختبارات الجماعية التي تجريها الحكومة لكشف الفيروس شوهت مخاطر الفيروس، ومن المحتمل أن تنتج أعدادًا كبيرة من النتائج "الإيجابية الخاطئة".

وجاءت رسالة الأكاديميين الـ500، بعد تأكيد المملكة المتحدة أمس 24 ألفا و957 اختبارًا إيجابيًا لفيروس كورونا، بزيادة 13.9% فقط عن إجمالي الأسبوع الماضي.

وتوفي 413 شخصًا بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس، حسبما كشفت الأرقام الرسمية الصادرة الأحد، وبذلك يصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة المتحدة خلال الوباء إلى 48 ألفا و888.

وكان البروفيسور "تيم سبيكتور"، الذي يقود تطبيق Covid Symptom Study الذي يهدف إلى تتبع انتشار كورونا في المملكة المتحدة، قد أكد أن هناك علامات إيجابية على أن البلاد تجاوزت ذروة الموجة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إجراءات غلق تداعيات كورونا كورونا بريطانيا بوريس جونسون

رئيس وزراء بريطانيا يدخل العزل مجددا إثر مخالطة مصاب بكورونا