يواجه الترحيل.. إصابة طبيب مصري في بريطانيا بالشلل جراء كورونا

الأربعاء 4 نوفمبر 2020 12:38 ص

يواجه طبيب مصري مقيم بالمملكة المتحدة، عالج الكثير من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خطر ترحيله من البلاد، بعد إصابته بالوباء.

ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية فإن الطبيب المصري "باسم عناني"، استشاري أمراض القلب بمستشفى يورك التعليمي، تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي بعد إصابته بمتلازمة "غيَّان باريه"، وهي مضاعفة نادرة لفيروس كورونا وفيروسات أخرى، والتي تركته مشلولًا جزئيًا.

وفى تصريحات للصحيفة، قال "عناني": "في البداية عانيت من الأعراض المعتادة لكورونا السعال والحمى وفقدان حاسة التذوق والشم، ولكن بعد ذلك بدأت أشعر بضعف في جميع أنحاء جسدي. ثم لم أعد قادرًا على الحركة ولم أستطع التنفس بشكل صحيح".

وأضاف: "لم أر هذا يحدث أبدًا مع أي من مرضى كورونا الذين عالجتهم واضطررت إلى البحث عن أعراضي لأنها كانت غير عادية".

وأكدت الصحيفة أن "عناني" لديه تأشيرة عمل من المقرر أن تنتهي الشهر المقبل.

ويعتقد هو وزوجته، "مروة محمد"، أنهما وبناتهما الأربع الصغيرات قد يواجهون الترحيل من المملكة المتحدة لأنه من غير المرجح أن يكون بصحة جيدة بحلول ديسمبر/ كانون الأول لتجديد التأشيرة.

بينما استعاد "عناني" الاستخدام الجزئي ليديه، ظلت ساقاه مشللتين وينتظر نقله من مستوصف ليدز العام إلى مرفق متخصص لإعادة التأهيل العصبي، قال: "لم أتلق التخدير على جهاز التنفس الصناعي وكنت مستلقيًا مستيقظًا في فراشي في المستشفى. يا إلهي، تأشيرتي على وشك الانتهاء ".

وأشار "عناني" إلى أن أكثر من 4000 شخصا من الفريق الطبي بالمملكة المتحدة، تبرعوا له بدفع فواتيره القانونية والطبية.

وبينما قالت وزارة الداخلية إنها لا تخطط لترحيل الأسرة، لا يعرف "عناني" نوع التأشيرة البديلة التي سيحصل عليها، وما هي المدة التي سيستغرقها وما إذا كانت ستسمح بالعمل.

وأعلن رئيس وزراء بريطانيا "بوريس جونسون"، عن إعادة إغلاق انجلترا اعتبارا من الخميس حتى الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، للحد من الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد، في حين سبق أن أعلنت ويلز الإغلاق وتعتمد إيرلندا الشمالية إغلاقا جزئيا.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

طبيب مصري فيروس كورونا إصابات كورونا شلل

500 أكاديمي لـجونسون: حديث الحكومة عن موجة ثانية لكورونا مضلل

دراسة: الشباب الناجون من كورونا معرضون لإعادة العدوى