بعد فوز بايدن.. أول تصريح أمريكي عن الحوار الاستراتيجي مع الكويت

الأحد 8 نوفمبر 2020 08:34 م

أشادت السفيرة الأمريكية لدى الكويت، "ألينا رومانوسكي"، الأحد، بأهمية الحوار الاستراتيجي الأمريكي - الكويتي، كإطار للرؤية المشتركة، ولتوسيع التعاون الثنائي على المدى الطويل.

وأضافت أن الحوار بين البلدين، هو المحور الرئيسي في العلاقات الثنائية الأمريكية الكويتية، داعية إلى تنظيم مجموعات العمل الثنائية بشكل افتراضي، بسبب جائحة "كورونا".

وتابعت: "الانتقال إلى جلسات افتراضية هو شهادة على التزامنا وعزمنا على توسيع التعاون بين بلدينا رغم القيود التي يفرضها كوفيد-19".

من جانبه، قال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الأمريكتيين، "حمد المشعان"، إن 20 جهة حكومية كويتية ستشارك في الجولة الرابعة من الحوار.

وأضاف على هامش فعاليات الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين، التي تنطلق الإثنين "عن بعد"، أن مجموعات العمل الأساسية التي انبثقت عن الحوار الاستراتيجي، تضم مجموعة التعاون الدفاعي، والتعاون الأمني، والتعليمي، والتعاون الاقتصادي، والتعاون القنصلي والجمارك وأمن الحدود.

ومن المقرر تشكيل مجموعة التعاون السياسي والتنمية وحقوق الإنسان، وفق "المشعان".

وستختم أعمال الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بعقد لقاء وزاري بين وزير الخارجية الكويتي ونظيره الأمريكي، بحسب وسائل إعلام كويتية.

وتأتي تلك الجولة من الحوار الكويتي - الأمريكي، بعد ساعات من إعلان فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بانتخابات الرئاسة الأمريكية، أمام منافسه الجمهوري الرئيس "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الحوار الاستراتيجي الأمريكي-الكويتي ألينا رومانوسكي حمد المشعان

الأزمة الخليجية.. هل انسدّ أفق الوساطة الأمريكية الكويتية؟

فوز بايدن يزيد العلاقات الكويتية - الأمريكية رسوخا (تحليل)

الحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي يدعو لحل الأزمة الخليجية

أمير الكويت وولي عهده يهنئان بايدن بتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة