مسؤول سعودي سابق يغازل بايدن: المملكة أكبر شريك استراتيجي

الاثنين 9 نوفمبر 2020 08:32 ص

أشاد رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، الأمير "تركي الفيصل"، بالرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، قائلا إنه يدرك مصالح بلاده في المنطقة بحكم خبرته ومعرفته بها كنائب للرئيس في عهد "باراك أوباما".

وأضاف "الفيصل"، أن المملكة تبقى أكبر شريك استراتيجي لواشنطن بالمنطقة، مذكرا الإدارة الجديدة بعلاقات التعاون الأمني بين البلدين في مواجهة الإرهاب، وإيران.

وقال "الفيصل" في لقاء مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إن العلاقات بين البلدين تتميز بالمتانة على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن السعودية تعد أكبر شريك استراتيجي في المنطقة.

وتطرق "الفيصل" إلى متانة العلاقات الدبلوماسية التي عبرت عنها المملكة مع كافة الإدارات الأمريكية جمهورية كانت أو ديمقراطية.

وكان العاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده "محمد بن سلمان"، قاما بتهنئة الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن"، بعد إعلان فوزه في الانتخابات الأمريكية على الرئيس "دونالد ترامب".

وكانت الرياض تأمل في فوز حليفها "ترامب" الذي توثقت علاقاته بـ"بن سلمان" خلال السنوات الأربع الماضية، ونجح في حمايته من أية مساءلة في قضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" بقنصلية المملكة بإسطنبول، أكتوبر/تشرين الأول 2018.

المصدر | الخليج الجديد + سكاي نيوز

  كلمات مفتاحية

جو بايدن تركي الفيصل الانتخابات الأمريكية العلاقات السعودية الأمريكية

تركي الفيصل: لهذا السبب أشعر بالقلق من فوز بايدن

سي إن إن: هذه مبررات خوف السعودية من بايدن

خبراء: علاقات السعودية مع أمريكا بعهد بايدن لن تنقلب رأسا على عقب