الكرملين يوضح سبب امتناع بوتين عن تهنئة بايدن بالرئاسة 

الاثنين 9 نوفمبر 2020 06:45 م

أوضحت روسيا الإثنين، سبب امتناع رئيسها "فلاديمير بوتين" عن تهنئة نظيره الأمريكي "جو بايدن" (الذي أعلنت وسائل إعلام فوزه بالانتخابات).

وردا على أسئلة صحفيين في هذا الصدد، قال المتحدث باسم الكرملين "ديميتري بيسكوف": فيما يتعلق بسؤالكم حول تهنئة بوتين للرئيس الأمريكي المنتخب، أود أن أقول ما يلي: نعتبر أنه من الصواب انتظار النتائج الرسمية للانتخابات".

وخلال الانتخابات الماضية التي فاز بها "دونالد ترامب"، بعث "بوتين" برقية تهنئة في غضون ساعات من إعلان شبكات التلفزة الأمريكية فوز الأول بانتخابات عام 2016.

وتعليقا على ذلك قال "بيسكوف": الفرق واضح جدا، تعلمون أن هناك إجراءات قانونية معينة أعلن عنها الرئيس الحالي لذلك فالوضعان مختلفان وبناء عليه نعتقد أنه من الصواب انتظار الإعلان الرسمي".

وتوعد "ترامب" بالاعتراض على نتائج الانتخابات لدى القضاء بدعوى أن الانتخابات سُرقت منه، وحتى الآن لم يُثبت ادعاء حملة "ترامب" بأي دليل يدعم روايتها حول تزوير واسع أو أي شيء من شأنه تغيير نتيجة الانتخابات.

وشدد المتحدث باسم الكرملين على أن "بوتين" كرر مرارا أن روسيا ستحترم أي قرار للشعب الأمريكية وستكون جاهزة للعمل مع أي رئيس أمريكي منتخب.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب فلاديمير بوتين برقية تهنئة

رافضا هزيمة ترامب.. بوتين غير مستعد للاعتراف ببايدن