الغنوشي عن فوز بايدن: رسالة إيجابية للديمقراطية في العالم

الاثنين 9 نوفمبر 2020 08:14 م

اعتبر رئيس البرلمان التونسي "راشد الغنوشي" أن فوز المرشح الديمقراطي "جو بايدن" بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، يبعث برسالة إيجابية للديمقراطية في العالم.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها "الغنوشي" مع التليفزيون الرسمي، بثت مساء الأحد.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية متعددة، بينها "إن بي سي" و"سي إن إن" و"فوكس نيوز" فوز "بايدن" على منافسه الجمهوري "دونالد ترامب" بعدما تمكن من الفوز بمجموع 290 صوتا في المجمع الانتخابي، ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف "الغنوشي": "تونس بغض النظر عمن نجح أو من سينجح ستظل مدعومة أمريكيا خاصة بعد الترتيبات التي توضع لليبيا اليوم، وهذا زاد من المكانة الاستراتيجية لتونس".

واعتبر "الغنوشي" أن دعم تونس هو سياسة أمريكية، ليست سياسة حزب بل سياسة دولة، الدولة الأمريكية تدعم الانتقال الديمقراطي وترى فيه أقل كلفة من غيره.

وتحت شعار "ليبيا أولا"، انطلقت في تونس، صباح الإثنين، جولة مفاوضات مباشرة بين أطراف النزاع في ليبيا، بمشاركة 75 شخصية ليبية، وبرعاية الأمم المتحدة، وسط تطلعات إلى إرساء حل جذري للنزاع الليبي.

ومنذ سنوات، تعاني ليبيا، جارة تونس، من صراع مسلح، فبدعم من دول عربية وغربية، تنازع قوات "خليفة حفتر" الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جو بايدن الانتخابات الأمريكية راشد الغنوشي العلاقات التونسية الأمريكية

وصف إساءات فرنسا للنبي بالأحداث الهامشية.. انتقادات تلاحق راشد الغنوشي