سي إن إن: ترامب بات أكثر إدراكا أنه خسر الانتخابات

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 07:54 ص

بات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أكثر إدراكا أنه خسر الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديمقراطي "جو بايدن"، في الوقت الذي تواصل حملته تحركاتها القضائية ضد الانتخابات.

ونقلت شبكة "سي إن إن"  الأمريكية، عن أحد مستشاري "ترامب"، قوله إنه بدأ يدرك أنه خسر الانتخابات، وأنه يبحث فعلا مع مساعديه احتمال الترشح إلى الرئاسة عام 2024.

وكان موقع "أكسيوس"، قد نقل عن مصدرين عائليين أن "ترامب" ناقش موضوع الترشح مع مستشاريه، معتبرا أن إثارة "ترامب" للموضوع هو أوضح مؤشر على إقراره بالهزيمة أمام "بايدن" رغم استمراره في رفضها علنا.

في الأثناء، رفعت حملة "ترامب"، دعوى قضائية ضد سكرتيرة بنسلفانيا "كاثي بوبكفار"، ومجالس الانتخابات في سبع مقاطعات مختلفة في الولاية، لاتهام نظام التصويت بالبريد بأنه "يفتقر إلى جميع علامات الشفافية والقابلية للتحقق الموجودة في تصويت الناخبين بأنفسهم".

وتسعى الدعوى القضائية إلى استصدار أمر قضائي طارئ لمنع مسؤولي الولاية من التصديق على فوز "بايدن" بها.

ويصر "ترامب"، على أن الانتخابات "سُرقت" منه، على الرغم من أن عمليات فرز الأصوات التي لا تزال جارية، تظهر تعذّر تعويض تأخّره أمام "بايدن".

ويسير "ترامب"، في طريق الطعون القضائية بعمليات الفرز، ويواصل الحديث عن عمليات تزوير، وهو يلقى في ذلك، إلى الآن، دعم عدد من كبير من المسؤولين الجمهوريين.

ولم يتم تقديم أي دليل على أي مخالفة من شأنها أن تغيّر النتائج، علما أن النظر في المنازعات قد يستغرق أياما أو حتى أسابيع.

وضمن "بايدن" حاليا 290 صوتا في المجمع الانتخابي، متخطيا الحد الأدنى المطلوب للفوز والمحدد بـ270 صوتا، فيما حصل "ترامب" على 214 صوتا، وفق وسائل إعلام أمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب انتخابات الرئاسة جو بايدن طعون

«الترامبية» إرث سياسي للولايات المتحدة

بعيدا عن معارك ترامب.. مايك بنس يقضي وقته في منتجعات فلوريدا

ترامب يعترف لمستشاريه بالخسارة.. ويبدأ التحضير لترشح 2024