الأربعاء 11 نوفمبر 2020 01:11 م

استقبلت مطارات دبي، الأربعاء، وفداً من ممثلي 3 ناقلات إسرائيلية هي (إلعال ويسرائير وأركيا) في مكاتبها في مطار دبي الدولي.

وتأتي زيارة الوفد بعد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الامارات وإسرائيل، والإعلان مؤخرًا عن إطلاق رحلات تجارية منتظمة تربط بين البلد الخليجي ودولة الاحتلال.

وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس في مطارات دبي "جمال الحاي": "نتطلع إلى الفرص الإيجابية الناتجة عن توقيع الاتفاقيات التاريخية بين البلدين، خصوصا في مجال الطيران، ويأتي فتح السفر الجوي كخطوة أولى نحو تسهيل حركة السفر والسياحة والتجارة المشتركة".

وأضاف "الحاي": "تتميز مطارات دبي بالخدمات التي تقدمها لكافة شركات الطيران حول العالم وللمسافرين على متنها، لذلك ركزنا خلال الاجتماع على فهم متطلبات شركات الطيران الثلاث حتى نتمكن من تقديم خدمات مماثلة لها ولمسافرينا المشتركين".

وناقش الفريقان خلال الاجتماع الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في مطارات دبي، الاستعدادات لإطلاق خدمات جوية جديدة ومباشرة بين دبي وتل أبيب التي من المقرر أن تبدأ خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، بما في ذلك رحلتان يومياً من قبل شركة إلعال التي تشغل طائرة بوينج 787 دريملاينر، و6 رحلات أسبوعية بواسطة الناقلة (إسراير) التي تشغل طائرة إيرباص A320، وخدمات يومية من قبل شركة (أركيا) التي تشغل رحلات على طائرة امبراير جت.

وقبل يومين، استقبل مطار دبي لدولي، أول طائرة تقل سياحا إسرائيليين، بينهم رجال أعمال، وعبرت الطائرة، الأحد، أجواء المملكة العربية السعودية ثم مياه الخليج قبل أن تحط في الإمارات.

والأحد الماضي، حطت طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية، في مطار بن جوريون الدولي، بمدينة تل أبيب، وذلك في أول رحلة لها إلى الكيان الإسرائيلي.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة رسميا رحلاتها المنتظمة بين دبي وتل أبيب، اعتبارا من 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بواقع رحلتين يوميا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات