بعد ساعات من تهديدهم.. هجوم حوثي بطائرة مفخخة على السعودية

الخميس 12 نوفمبر 2020 02:43 ص

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، فجر الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي من اليمن باتجاه المملكة.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن "تركي المالكي"، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها باتجاه المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي وقت سابق، الأربعاءهدد الحوثيون، في بيان لمتحدثهم "يحيى سريع"، باتخاذ خطوات عسكرية تصعيدية ضد السعودية خلال الأيام المقبلة، ردا على ما قالوا إنه تصعيد مستمر من قوات التحالف.

وطالب البيان الحوثي "الشركات الأجنبية العاملة في السعودية، وكذلك أبناء الحجاز ونجد والمقيمين فيهما، بالابتعاد عن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري، لأنها ستكون هدفا مشروعا للحوثيين".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الميليشيا الحوثية أواخر 2014.

وبالمقابل ينفذ الحوثيون هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

هجمات حوثية التحالف العربي طائرات مسيرة طائرات مفخخة الحرب في اليمن

لليلة الثالثة تواليا.. الحوثيون يهاجمون السعودية والتحالف يعلن التصدي