لليلة الثالثة تواليا.. الحوثيون يهاجمون السعودية والتحالف يعلن التصدي

السبت 14 نوفمبر 2020 02:52 ص

أعلن التحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية، فجر السبت، عن اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على المملكة، في هجوم تشنه الميليشيا على السعودية، لليلة الثالثة على التوالي.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن "تركي المالكي"، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح السبت (بالتوقيت المحلي) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

يأتي الهجوم الحوثي الجديد بعد ساعات من تنفيذ الحوثيين هجوما بزوارق مفخخة على محطة عائمة لتوزيع المنتجات البترولية في جازان، جنوبي السعودية، مما أسفر عن اشتعال حريق هائل بها.

وفجر الخميس، شن الحوثيون هجوما بطائرة مسيرة مفخخة، أعلن التحالف العربي اعتراضها أيضا.

والأربعاء الماضي، هدد الحوثيون، في بيان لمتحدثهم "يحيى سريع"، باتخاذ خطوات عسكرية تصعيدية ضد السعودية خلال الأيام المقبلة، ردا على ما قالوا إنه تصعيد مستمر من قوات التحالف.

وطالب البيان الحوثي "الشركات الأجنبية العاملة في السعودية، وكذلك أبناء الحجاز ونجد والمقيمين فيهما، بالابتعاد عن المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري، لأنها ستكون هدفا مشروعا للحوثيين".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الميليشيا الحوثية أواخر 2014.

وبالمقابل ينفذ الحوثيون هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

هجوم حوثي الحوثيون التحالف العربي السعودية طائرة مسيرة طائرة مفخخة

بعد ساعات من تهديدهم.. هجوم حوثي بطائرة مفخخة على السعودية

الحوثيون يعلنون مهاجمة محطة أرامكو في جدة السعودية بصاروخ مجنح جديد