علماء المسلمين بلبنان ترفض اتهام السعودية للإخوان بالإرهاب

السبت 14 نوفمبر 2020 12:52 ص

أدانت هيئة علماء المسلمين في لبنان، بيان هيئة كبار العلماء السعودية (رسمية)، والذي هاجمت فيه جماعة "الإخوان المسلمين" ووصفتها بـ"التنظيم الإرهابي".

وقالت الهيئة في بيان لها، إنها أسفت "للبيان الذي يتهم جماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب".

وأكدت أن "هذا الاتهام يثير الشقاق وتذكية للنزاع بين أهل السنة والجماعة"، مشددة على أن "جماعة الإخوان قد شهد لها كبار علماء الهيئة (السعودية) السابقين كالشيخ ابن باز رحمه الله".

وأوضحت أن هذا الاتهام "إغراء للأعداء وإعطائهم الذريعة لمحاربة المسلمين تحت غطاء محاربة الإرهاب".

ودعت الهيئة اللبنانية نظيرتها السعودية بأن تراجع فتواها وأن "تفتح بابا للحوار والتناصح بين المسلمين".
 

والثلاثاء، قالت "الإخوان" إنها جماعة "دعوية إصلاحية وليست إرهابية"، ردا على بيان الهيئة السعودية التي زعمت أن الجماعة "لا تمثل منهج الإسلام".

وأصدرت هيئة كبار العلماء السعودية بيانا، قالت فيه إن "الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام (..) منحرفة تخرج على الحكام وتثير الفتن وتتستر بالدين وتمارس العنف والإرهاب".

ورأت أن "الإخوان لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم ومن رحمها خرجت جماعات إرهابية". فيما لم توضح الهيئة السعودية سبب إصدار هذا البيان.

وفي مارس/ آذار 2014، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إدراج "الإخوان" بقائمة التنظيمات الإرهابية؛ دعما لموقف النظام في مصر آنذاك، والذي أعلن الجماعة، في ديسمبر/ كانون الأول 2013، "محظورة وإرهابية"، بعد أشهر من الإطاحة بالرئيس الراحل "محمد مرسي"، المنتمي لـ"الإخوان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علماء المسلمين بلبنان هيئة كبار العلماء بالسعودية جماعة الإخوان المسلمين

بأوامر مباشرة.. خطباء الجمعة بالسعودية يهاجمون الإخوان 

كبير علماء الهند يصف علماء السعودية بالمتملقين للحكام الظلمة