بأوامر مباشرة.. خطباء الجمعة بالسعودية يهاجمون الإخوان 

الجمعة 13 نوفمبر 2020 04:57 م

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، أن خطباء المملكة وحدوا حديثهم في خطب الجمعة للحديث عن بيان هيئة كبار العلماء حول التحذير من جماعة "الإخوان المسلمون" التي وصفتها بـ"الإرهابية"، تحقيقاً لرسالة الوزارة في خدمة المجتمع وغرس قيم المواطنة الصالحة وتعزيز الولاء والانتماء للوطن وولاة الأمر.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشرته الوزارة على صفحتها بـ"تويتر"، مشيرة إلى أن ذلك جاء إنفاذاً لتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية، "عبداللطيف آل الشيخ".

وكان "آل الشيخ" كتب تغريدة عبر "تويتر" قال فيها "إخواني أصحاب الفضيلة الأئمة والخطباء في جميع أنحاء مملكتنا الحبيبة، آمل منكم جميعا يوم غد في خطبة الجمعة قراءة البيان الصادر من هيئة كبار العلماء الموقرة بشأن التحذير من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وحزبهم".

وأضاف موجها الخطباء: "حذروا من هذه الجماعة المخالفة للكتاب والسنة وبينوا مخالفاتهم الشرعية".

وتأتي تلك التوجيهات المباشرة بعد أيام من بيان لهيئة كبار العلماء في المملكة حذروا فيه من الانضمام أو التعاطف مع جماعة "الإخوان المسلمون".

وبينما تناقل مغردون التزام بعض الخطباء، فإن آخرين أشاروا إلى أن هناك خطباء لم يلتزموا بذلك.

وفي الحرم المكي الذي يتبع لرئاسة شؤون الحرمين، وليس وزارة الشؤون الإسلامية، حذر الخطيب "أسامة خياط" من التحزب والاختلاف.

وفي المسجد النبوي، قال "عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان" إن بيان هيئة كبار العلماء في التحذير من الأحزاب الضالة والجماعات المنحرفة جاء "بيانا وافيا وبلسما شافيا" فعلى المسلم أن يلزم الكتاب والسنة ومنهج سلف الأمة ويحذر من هذه الأحزاب والجماعات المخالفة للحق انتماء لها أو تعاطفا معها.

ومنذ صدوره، أثار بيان هيئة كبار العلماء في السعودية بتجريم جماعة "الإخوان المسلمون" واعتبارها جماعة "إرهابية" لا تمثل الدين الإسلامي، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن توحيد خطبة الجمعة للهجوم على جماعة الإخوان أثار استنكار ناشطين ومغردين ذكروا أن الوزارة لم تتخذ إجراء مماثلا بعد الإساءة إلى النبي "محمد صلى الله عليه وسلم".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المسجد الحرام المسجد النبوي وزارة الشؤون الإسلامية الإخوان المسلمون إرهابية

بعد إعادة تشكيلها.. كبار علماء السعودية: الإخوان جماعة إرهابية لا تمثل الإسلام

الطفيلي للسعودية: محاربة الإخوان استعداء للأمة وتملق لماكرون

علماء المسلمين بلبنان ترفض اتهام السعودية للإخوان بالإرهاب

إمام الحرم المكي: العذاب في الآخرة ينتظر المنتمين للإخوان

الريسوني يهاجم الأوقاف السعودية: أحيت بدعة اللعن على المنابر

توبيخ قاس من علماء المسلمين إلى كبار العلماء السعودية حول الإخوان

السعودية.. فصل 7 خطباء لتهاونهم في مهاجمة الإخوان

لماذا صعدت السعودية حملتها ضد جماعة "التبليغ والدعوة"؟