مقتل 3 عسكريين إيرانيين في مواجهات مع جماعات كردية بمنطقة حدودية

السبت 14 نوفمبر 2020 06:42 ص

قتل ضابطان وجندي من قوات حرس الحدود الإيراني، وأصيب عدد آخر بجروح، خلال مواجهات مع جماعة مسلحة تابعة لحزب العمال الكردستاني في منطقة "ترجور" التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية شمال غربي إيران، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إرنا"، مساء الجمعة.

وقال قائد قوات حرس الحدود بمحافظة أذربيجان الغربية اللواء "يحيى حسين خاني" للوكالة، إن "مواجهات اندلعت، عصر الجمعة، مع مجموعة مسلحة معادية للثورة والنظام الإيراني في منطقة ترجور الحدودية، وأدت المواجهات إلى مقتل 3 وجرح اثنين من عناصر حرس الحدود الإيراني".

وأضاف "خاني" أن القتلى هم:“ضابط برتبة ملازم ثانٍ يدعى "مسلم جهان أوار"، والثاني "مالك طاهر"، فيما لقي الجندي "كامران كرامت" مصرعه خلال المواجهات.

وتشهد محافظة أذربيجان الغربية في إيران من حين لآخر هجمات من قبل جماعات مسلحة تابعة لحزب العمال الكردستاني الإيراني، فيما نفذ حزب الحياة الحرة الكردستاني ويعرف باسم "بيجاك" وهو امتداد لحزب العمال الكردستاني، العديد من الهجمات خلال السنوات الأخيرة.

وتتخذ الأحزاب الكردية المعارضة من المناطق الجبلية مقرًا لأنشطتها وتدريب عناصرها على مواجهة القوات الإيرانية.

وتتهم طهران هذه الجماعات الكردية المسلحة بالانفصالية والإرهاب و "الاتصال بالأجانب"، فيما تتهم هذه الجماعات النظام الإيراني بانتهاك حقوق الأكراد في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران أذربيجان الغربية الجيش الإيراني أكراد إيران حزب العمال الكردستاني

الحرس الثوري الإيراني يعلن قصف أهداف كردية