الادعاء التركي يطالب بسجن عدنان أوكتار 1365 عاما

السبت 14 نوفمبر 2020 09:30 م

طالب المدعي العام التركي بسجن زعيم الطائفة الدينية المنحرفة "عدنان أوكتار" المعروف باسم "هارون يحيى" أو (الداعية الراقص) 1365 عاما، وذلك بتهم متعددة بينها الاعتداء الجنسي.

وقدم المدعون العامون يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لائحة اتهام إلى المحكمة الجنائية العليا في إسطنبول، ضمت تهما عديدة منها "تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسيا، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري".

و"أوكتار" هو المتهم الرئيسي في القضية التي تضم 236 من أتباع طائفته، معظمهم يحاكمون بتهمة الانتماء إلى طائفته، فيما يواجه كبار أعضاء الجماعة أحكاما بالسجن تصل إلى 12 عاما.

وألقي القبض على "أوكتار" البالغ من العمر 64 عامًا، والذي كان يمتلك قناة تلفزيونية، في عام 2018 مع 200 متعاون، بعد مزاعم بالاعتداء الجنسي واختطاف القاصرين.

وكان "أوكتار" يظهر في برنامج تلفزيوني ليشرح الشريعة وقيم التسامح في الإسلام، وسط راقصات وفنانات إغراء اعتاد أن يطلق عليهن اسم "القطط"، لكن الهيئة العليا للإعلام في تركيا أوقفت في فبراير/شباط من العام الماضي بث برامجه.

وحسب اعترافاته بعد القبض عليه، كان يستخدم "قطط أوكتار" لابتزاز شخصيات تركية وأجنبية ذات نفوذ.

وكان "أوكتار" يملك 95 بيتا للتنظيم، وله أتباع من الطبقة الغنية في تركيا يساعدونه في ابتزاز النساء.

وكتب أوكتار المئات من الكتب، قال إنه قدم من خلالها تفنيدا "للمغالطات العلمية" التي تحتويها الداروينية، وأشهر هذه الكتب، كتاب "أطلس الخلق" الذي يتضمن صور المئات من عينات الحفريات، وقد وثق فيه كيف أن المخلوقات الحية لم تتطور، بل ظلت كما هي لملايين السنين، على حد تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هارون يحيى عدنان أوكتار تركيا

تركيا.. الحكم على عدنان أوكتار بالسجن أكثر من 1000 عام

لتشكيل منظمة إرهابية وجرائم جنسية.. حكم تركي بسجن عدنان أوكتار 8658 عاما