صواريخ من غزة تستهدف تل أبيب ومستوطنات.. وإصابات بين إسرائيليين (فيديو)

الأحد 15 نوفمبر 2020 04:12 ص

دوت صافرات الإنذار، فجر الأحد، في مستوطنات غلاف غزة وعددا من المدن بالأراضي الفلسطينية المحتلة، أبرزها تل أبيب، إثر إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة على تلك المناطق، فيما زعمت إسرائيل اعتراضها، وسط أنباء عن إصابات بين صفوف إسرائيليين.

وبحسب إعلام إسرائيلي، فقد دوت صافرات الإنذار وسمعت أصوات انفجارات في مستوطنات الغلاف، أبرزها عسقلان وأسدود، علاوة على تل أبيب ومستوطنة غوش دان القريبة منها، ومناطق أخرى مثل بني براك وحولون وغيرها.

وأشارت تقارير عبرية إلى وجود إصابات بالهلع بين مستوطنين في عدة مناطق بسبب القصف الفلسطيني، علاوة على إصابة امرأة إسرائيلية خلال هروبها إلى الملاجئ في أسدود.

 

وتداول متابعون مقاطع فيديو للقبة الحديدية وهي تحاول التصدي للصواريخ في تل أبيب.

ولم تخرج تعليقات من حكومة الاحتلال أو المتحجث باسم الجيش الإسرائيلي، حتى كتابة هذا الخبر، كما لم يعلن أي فصيل من فصائل المقاومة في غزة عن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ، لكن إسرائيل دائما ما تقول إن حركة "حماس" هي من تتحمل تبعات أي تصعيد من القطاع.

وتوقع مراقبون جولة جديدة من التصعيد الإسرائيلي في غزة، عقب القصف، وذلك بعد أيام من هدوء حذر، حيث شهد أكتوبر/تشرين الأول الماضي سلسلة هجمات إسرائيلية على القطاع، ردا على ما تقول تل أبيب إنها هجمات من المقاومة الفلسطينية.

وتعمد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، من آن لآخر، لتكثيف تحركاتها ضد إسرائيل، ردا على عدم التزام تل أبيب ببنود اتفاقيات سابقة توصلت إليها مع المقاومة، بوساطات مصرية وقطرية، تقضي برفع الحصار عن القطاع وتحسين معيشة الفلسطينيين هناك، وسط تداعيات فيروس "كورونا" المستجد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة صواريخ غزة صواريخ المقاومة حماس

إسرائيل: حماس تعكف على بناء قدرات هجومية بحرية

بالطيران والمدفعية والدبابات.. غارات إسرائيلية عنيفة على غزة

قادة إسرائيل: حماس مسؤولة عن صواريخ غزة.. وستدفع ثمنا فادحا

إطلاق صاروخ من غزة على عسقلان.. هل تبدأ حرب جديدة على القطاع؟