الحكومة اليمنية ترفض إقامة دوري للمجلس الانتقالي برعاية بن زايد

الأحد 15 نوفمبر 2020 08:27 ص

رفضت وزارة الإدارة المحلية اليمنية إقامة دوري رياضي للمجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، قيل إنه برعاية ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد".

ووجهت الوزارة تعليمات صارمة إلى مكاتب الشباب والرياضة، والاتحاد اليمني لكرة القدم، ورؤساء الأندية الرياضية، تقضي بمنع إقامة دوري المجلس الانتقالي.

وقال تعميم صادر عن الوزارة، السبت: "بعد التشاور مع قيادة السلطة المحلية، يُمنع منعا باتا إقامة دوري للمجلس الانتقالي برعاية محمد بن زايد، كونه فصيلا غير رسمي ولا يعترف بالدولة (اليمنية) ورئيسها ومؤسساتها، إلى جانب ما يقوم به من انتهاك وغدر بأبطال جيشنا الوطني بمحافظة أبين".

وأضاف التعميم: "ولا يزال (المجلس الانتقالي) في حرب ضد الدولة ومؤسساتها العسكرية، وعليه يمنع التعامل مع أي نشاط له حاليا، ومن يخالف هذا التعميم ستتخذ ضده الإجراءات القانونية الصارمة".

وكان أبرز المستجيبين وكيل محافظة المهرة "بدر كلشات"، الذي أصدر تعميما إلى السلطة المحلية، يقضي بمنع  إقامة دوري للمجلس الانتقالي الذي انطلقت مبارياته الجمعة، وهدد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد من يخالف هذه التوجيهات.

ويعتزم "المجلس الانتقالي" إقامة دوري رياضي بدعم وتمويل إماراتي، في الوقت الذي يجري دوري رسمي لأندية المحافظات اليمنية، وبرعاية مكتب الشباب منذ نحو شهرين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات محمد بن زايد المجلس الانتقالي الجنوبي دوري

المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا يعرقل عودة الحكومة اليمنية لعدن