ترامب يتراجع عن إقرار ضمني بالهزيمة ويصف الانتخابات الرئاسية بالمزورة

الأحد 15 نوفمبر 2020 06:13 م

تراجع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأحد، عن إقرار ضمني بهزيمته أمام منافسه الديمقراطي الفائر بالانتخابات الرئاسية "جو بايدن"، متعهدا بمحاربة ما وصفها بالانتخابات المزورة.

جاء ذلك في تغريدات نشرها "ترامب" عبر "تويتر"، الذي بدوره وضع علامة تفيد أن حديث الرئيس ربما يكون مضللا، مشيرا إلى أن الحديث بأن الانتخابات مزورة موضع نزاع مع إدارة الموقع.

وكتب "ترامب" في تغريدة على "تويتر"، الأحد: "لقد فاز (في إشارة إلى بايدن) لأن الانتخابات زورت"، وهو ما اعتبرته وسائل إعلام عالمية إقرارا من "ترامب" للمرة الأولى بفوز منافسه في انتخابات الرئاسة التي أجريت في 3 من نوفمبر/تشرين الثاني، غير أن أعاد ترديد مزاعمه بأنه تم تزوير نتائج الانتخابات.

وفي وقت لاحق، غرد قائلا: "إنها مزورة. سنفوز"

ثم عاد لحسم الجدل بتغريدة أخرى، قال فيها: "قد فاز فقط( بايدن) في عيون إعلام الأخبار المزيف. لم أعترف بأي شيء!، لدينا طريق طويل لنسلكه. كانت انتخابات مزورة".

والسبت، قال "ترامب" إن هناك أدلة هائلة على انتشار تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات ضمن الانتخابات الرئاسية في عدد من الولايات، بينها ميشيجن وبنسلفانيا وجورجيا.

وقال: "هناك أدلة مقنعة على تزوير واسع النطاق يخص نتائج التصويت وتثبت بشكل قاطع أن مراقبينا ومتابعينا الانتخابيين الجمهوريين لم يسمح لهم بحضور غرف فرز الأصوات".

وشدد الرئيس الأمريكي على أن هذا التزوير حصل في "ميشيجن وبنسلفانيا وجورجيا وولايات أخرى"، مشيرا إلى أن هذا الأمر غير دستوري.

وبعد ذلك نشر "ترامب" تغريدة أخرى، استشهد فيها بتصريحات أستاذ جامعي أن أي شخص انتخب "بايدن" فهو جاهل ومعاد لأمريكا ومناهض للمسيحية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن انتخابات مزورة انتخابات الرئاسة الأمريكية

وصفتها باللعينة.. شقيقة ترامب تصف إيفانكا بدونالد مصغرة

ترامب يتوعد بكشف كبير يظهر عدم دستورية الانتخابات الأمريكية

أوباما عن انتقال السلطة من ترامب لبايدن: لا أحد فوق القانون