لعدم ارتياح أحد الركاب.. طرد أمريكية من أصول عربية من طائرة (فيديو)

الاثنين 16 نوفمبر 2020 11:27 ص

طردت الأجهزة الأمنية الأمريكية شابة أردنية من إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية الأمريكية، واعتقلتها لعدة ساعات، قبل الإفراج عنها بعد إقلاع الطائرة من دونها، لأن مسافرا لم يشعر بالارتياح من وجودها.

ويظهر في شريط الفيديو المصور لحظة طرد راكبة من مقعدها على متن الطائرة، تبين لاحقا أنها "أماني الخطاطبة"، أردنية الأصل من ولاية "نيوجيرسي" الأمريكية، حيث ولدت لأبوين أردنيين ونشأت في أمريكا.

وشرحت "أماني" من خلال صفحتها الرسمية على "تويتر"، حيث قامت الشرطة بإعتقالها وإنزالها، صباح السبت، من طائرة تابعة لشركة "أميركان إيرلاينز" كانت على متنها في رحلة إلى مدينة Charlotte بولاية كارولاينا الشمالية، واعتقلوها بعد مشادة مع راكب في الدرجة الأولى.
 

وقالت "أماني" إن "آخر 6 ساعات من حياتي كانت مرهقة ومؤلمة، فقد تم القبض علي اليوم للمرة الأولى لأن رجلا من الدرجة الأولى، شعر بعدم الارتياح من وجودي".

ثم أعادت تغريد لصورة التقطها راكب آخر تظهر فيها مع فرد من سلطات المطار وهي معتقلة، كما بثت فيديو مدته 15 دقيقة في "فيسبوك" صورته بهاتفها المحمول قبل إنزالها من الطائرة، شرحت فيه تفاصيل ما حدث.

وبدأت المشكلة عند نقطة تفتيش في مطار "نيوارك ليبرتي الدولي" لدائرة أمن النقل، بينما كانت "أماني" تحاول خلع حذائها للفحص، كما تفعل الدائرة عادة مع المسافرين، ولأنها تأخرت بخلعه، فقد الرجل صبره وتخطاها في الصف ثم أبلغ أنه غير مرتاح لوجودها.

وسرعان ما تم استدعاء رجال الشرطة بعد أن تقدم الرجل بالشكوى ضدها، فأنزلوها من الطائرة واحتجزوها طوال 4 ساعات كاملة، ثم أفرجوا عنها بعد أن أقلعت الطائرة من دونها.

و"أماني الخطاطبة" (28 عاما)، رئيسة تحرير مدونة Muslim Girl التي أسستها إلكترونيا في الإنترنت حين كانت في عمر 17 سنة تقريبا.

وهي أول عربية محجبة تظهر على غلاف مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية، كما اعتبرتها "CNN" قبل 3 سنوات، من الأكثر تأثيرا في الولايات المتحدة بين 25 أمريكيا أعمارهم أقل من 25 عاما، وترشحت في انتخابات هذا العام لمقعد بالكونجرس، لكن الحظ عاكسها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أماني الخطاطبة طائرة أمريكية الشرطة الأمريكية الأردن

التحقيق في طرد سودانيين من رحلة لسان فرانسيسكو بسبب رسائل بالعربية