وسط تأزم سياسي: المعارضة البحرينية تهدد بمقاطعة الانتخابات

الأحد 1 يونيو 2014 10:06 ص

وكالات – الخليج الجديد

هددت المعارضة البحرينية في بيان لها أصدرته، السبت 31 مايو/أيار، أنها ستضطر إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها هذا العام، ما لم تضمن الحكومة البحرينية أن تأتي نتائج الانتخابات معبرة عن إرادة الشعب.

وأفاد البيان الذي تم إصداره عقب اجتماع أُجري في مقر جمعية الوفاق الوطني - التي تمثل أساس المعارضة الشيعية - أن أحزاب المعارضة الوطنية الديمقراطية في البلاد تعلن «مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة ما لم يكن هناك حل سياسي شامل».

وأضاف البيان أن الانتخابات يجب أن تنتج «حكومة مُنتخبة تمثل الإرادة الشعبية وقضاء مستقل وأمن للجميع». وحثت كتلة المعارضة المجتمع الدولي على مساعدتها في ضمان انتقال ديموقراطي سلمي.

كما أكد البيان أن «رفض الحكم الدخول في المفاوضات الجدية ورفضه التوافق على حل للأزمة يضع البلاد أمام مستقبل غامض، كما سيضع المعارضة أمام خيار وحيد ... وهو الاستمرار في الحراك الشعبي السلمي الذي انطلق في 14 فبراير 2011 والعمل على زيادة زخم هذا الحراك بمختلف الوسائل المشروعة».

يُذكر أن البحرين تشهد اضطرابات منذ موجة الاحتجاج في 2011، والتي تزامنت مع اندلاع ثورات الربيع العربي بين دول المنطقة، حيث يشكو الكثير من المواطنين الشيعة في البحرين من التمييز والتهميش السياسي والإجتماعي، وهو ما تنكره السلطات. كما لم تسفر المحادثات بين الحكومة البحرينية والمعارضة إلى التوصل لحل لإنهاء الأزمة. 

  كلمات مفتاحية

وزير العدل البحريني: سيتم التعامل مع الداعين لمقاطعة الإنتخابات بـ«حسم»

المعارضة البحرينية تؤكد أنها ستقاطع الانتخابات البرلمانية