السلطات المصرية تعتقل أحد أبناء «محمد البلتاجي» من منزله

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 11:09 ص

اعتقلت السلطات المصرية، فجر اليوم الثلاثاء، «خالد البلتاجي»، نجل الدكتور «محمد البلتاجي»، القيادي بجماعة «الإخوان المسلمين»، من منزل العائلة، في حي مدينة نصر (شرقي القاهرة)، بدون مذكرة اعتقال من النيابة العامة المصرية.

وقال «عمار البلتاجي» (المقيم في إسطنبول) الأخ الأكبر لـ«خالد»، إن السلطات المصرية قامت بـ«اختطاف» أخيه «خالد» من بيت العائلة، وقادته إلى جهة مجهولة، وذلك بعد عودته بساعات من دروسه التعليمية، حيث يدرس «خالد» (16 عاما) في الصف الثالث للمرحلة الثانوية.

وأضاف أن هذه هي المرة الثانية، التي يعتقل فيها «خالد»، حيث سبق وأن تم حبسه باتهامات عبثية وهمية ملفقة، ولم يشفع له صغر سنه، ولا انشغاله بدراسته ومتابعة تعليمه ولا اعتقال أخيه، ووالده.

وتابع قائلا: «كان خالد يزور أبيه وأخيه أنس في السجن باستمرار، والآن تحول هو نفسه إلى سجين في مصر، التي باتت سجنا كبيرا لكل مواطنيها».

وأكد «عمار» أن جريمتي الاختطاف والاعتقال بحق «خالد»، تأتي انتقاما لدور والده في الثورة المصرية، وفي قيادة العمل الوطني ضد استبداد الرئيس المخلوع «محمد حسني مبارك» والعسكر، ودفاعا عن حريات وحقوق المصريين.

وأضاف أن «ذلك لن يثنينا عن استمرار المسيرة، مطالبا الجهات الحقوقية والإعلامية بمتابعة الانتهاكات، بحق أسرتنا وبحق المصريين الذين يتعرضون بسبب الحكم العسكري الانقلابي لحملة همجية، لا تمت بصلة لأخلاق ولا قانون ولا إنسانية، ويعانون من أسوأ انتهاكات لحقوق الإنسان والحريات العامة في تاريخ مصر الحديث، تطال حتى صغار السن والطلاب بما في ذلك استهداف أهالي الشهداء والمعتقلين».

و«محمد البلتاجي»، هو عضو مجلس الشعب المصري السابق، وأحد قيادات جماعة «الإخوان المسلمين في مصر، متزوج وله خمسة أولاد (عمار وأنس وأسماء وخالد وحسام الدين)، وقد قتلت ابنته «أسماء» خلال فض اعتصام رابعة، وهو معتقل لدى السلطات المصرية، منذ 29 أغسطس/آب 2013، وصدرت بحقه ثلاثة أحكام بالمؤبد.

يذكر أن «عمار» أشار في وقت سابق إلى الصعوبة الشديدة في التواصل مع أسرته، وقال «والدتي (سناء عبد الجواد) مطاردة منذ صدور حكم نهائي بحبسها ستة أشهر بدعوى الاعتداء على حراس سجن طرة العام الماضي، وشقيقي أنس (21 عاما) الطالب في كلية التربية بجامعة عين شمس معتقل منذ سنة ونصف السنة».

وأضاف أن شقيقه «خالد» الطالب بالصف الثالث الثانوي كان معتقلا وخرج في نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أما «حسام» الطالب بالصف الثالث الإعدادي فيتعرض باستمرار لمضايقات وملاحقات أمنية.

  كلمات مفتاحية

مصر محمد البلتاجي الإخوان المسلمين اعتقال السجن المؤبد

«بديع» يخلع بدلة الإعدام الحمراء و«البلتاجي» يرتديها فور إحالة أوراقه للمفتي

انتقادات حقوقية دولية لمصر والإمارات بسبب «الإعدامات» و«الاعتقال التعسفي»

بالفيديو: «البلتاجي» يتهم قياديينِ بالداخلية المصرية بتعذيبه والمحكمة تأمر بالتحقيق

مستلهمة قصة «أسماء البلتاجي»..أصغر مؤلفة تركية تنشر أول كتبها