الرئيس التونسي يزور الشورى القطري لتعزيز التعاون بين البلدين

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 02:59 ص

أجرى الرئيس التونسي "قيس سعيد"، الإثنين، زيارة إلى مجلس الشورى القطري، حيث استقبله رئيس المجلس "أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود"، ونائبه وعدد من أعضاء المجلس.

ورحب رئيس مجلس الشورى، خلال اللقاء، بـ"سعيد" الذي يزور الدوحة، وثمّن زيارته للمجلس، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أشاد "آل محمود"، بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من مستوى متقدم في شتى المجالات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأشاد أيضا، بمواقف الرئيس التونسي، تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، كما أشاد بجهوده الخيّرة من أجل إحلال السلام في ليبيا الشقيقة، وحفظ وحدتها وسيادتها، وتلبية تطلعات شعبها.

من جانبه، أعرب "سعيد"، عن سعادته بزيارة مجلس الشورى، ورحّب بإجراء انتخابات للمجلس العام المقبل.

كما أكد متانة علاقات البلدين والشعبين الشقيقين، وشدد على أهمية الدور الهام للبرلمانات في توحيد المواقف والتقريب بين الدول والشعوب، والدفاع عن القضايا العادلة.

ووصل الرئيس التونسي الدوحة، السبت، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، التقى خلالها أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، ورئيس الوزراء الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني".

وسبق أن زار الأمير "تميم"، دولة تونس، في فبراير/شباط الماضي، وبحث مع "سعيد" سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويأمل مراقبون تونسيون أن تنعكس الزيارة إيجاباً على الأبعاد الاقتصادية والمشاريع التنموية والتطويرية، التي تهدف إلى تحفيز سوق العمل التونسي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية التونسية مجلس الشورى القطري قيس سعيد

مقترح قطري تونسي لعقد حوار إسلامي غربي

الرئيس التونسي ينهي زيارة لقطر واتفاق على أهمية التسوية في ليبيا