الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 05:37 م

وقعت اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين قطر والكويت 5 مذكرات تفاهم بين البلدين خلال دورتها الخامسة، الثلاثاء.

جاء ذلك خلال انعقاد اللجنة عبر تقنية الاتصال المرئي؛ حيث استعرضت علاقات التعاون الثنائي، وتعزيز التعاون، وتحقيق المزيد من التكامل في مختلف القطاعات، بجانب تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

وترأس الجانب القطري، وزير الخارجية "محمد بن عبدالرحمن"، فيما ترأس الجانب الكويتي وزير الخارجية "أحمد ناصر المحمد الصباح".

وتتضمن مذكرات التفاهم الخمس الموقعة: مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، ومذكرة تفاهم في مجال شؤون الخدمة المدنية والتنمية الإدارية، ومذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين حكومتي البلدين، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية المختلفة، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تحسين أعمال تنفيذ وإنشاء وصيانة الطرق.

وفي مستهل كلمة قطر خلال الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة، ترحّم "بن عبدالرحمن" على أمير الكويت الراحل "صباح الأحمد الجابر الصباح"، معتبرا أن الأمة "خسرت أبا وقائدا عظيما وزعيما اتسم بالحكمة وبعد النظر والرأي السديد. كرس حياته وجهده لخدمة وطنه وأمتيه العربية والإسلامية والعالم".

وأضاف: "نحن في قطر سنظل نستذكر بكامل التقدير والاعتزاز مواقف سموه النبيلة تجاه دولة قطر وشعبها، ولا سيما خلال الأزمة الخليجية الراهنة".

وتابع: "نسأل الله التوفيق والسداد لدولة الكويت الشقيقة تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح .. حفظهما الله".

وأشار إلى أن عقد الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة القطرية الكويتية، في هذا الوقت، الذي يشهد ظروفا إقليمية ودولية بالغة الدقة، "يأتي تجسيدا للإرادة السياسية الحكيمة لقائدي البلدين، كما يعكس عمق ومتانة العلاقة المتميزة والروابط الأخوية الوثيقة بين البلدين".

المصدر | الخليج الجديد