موظفو الإمارات لا يريدون العودة لنماذج ما قبل كورونا

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 02:56 ص

كشفت دراسة بحثية، أن 88% من الموظفين في الإمارات، يرغبون في إعادة النظر بطرق العمل التي كانت سائدة قبل جائحة "كورونا".

وبات الموظفون في جميع أنحاء العالم يعملون على تشكيل مستقبل الأعمال وفقًا لشروطهم، بدلاً من العودة إلى العمل كالمعتاد، وذلك في سبيل قضاء مزيد من الوقت مع أحبائهم.

ووفق الدراسة، التي أجريت بتكليف من شركة "كاسبرسكي"، وضمّت أكثر من 8000 موظف من منشآت صغيرة ومتوسطة عاملة في العديد من القطاعات، فيرغب 45% من الموظفين من الآن فصاعدا ترك هيكل العمل القائم على الدوام بين الساعة 9 صباحًا و5 مساء.

وبينما قال 40% من الموظفين إنهم مستعدون للعمل من مكاتبهم، أبدى 39% رغبتهم في إنهاء مبدأ العمل القائم على أسبوع الدوام المكون من 5 أيام.

وأظهرت الدراسة البحثية أيضا أن 47% يرون أن العمل عن بعد هو ثالث أكبر منفعة جاءت نتيجة للجائحة، بعد قضاء مزيد من الوقت مع العائلة، برأي 41% منهم، وتوفير المال 41%.

وفي الواقع، تدور معظم المزايا حول السعي وراء فرص جديدة لإثراء الحياة الشخصية خارج العمل، بحيث يصبح تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية أكثر أهمية.

ويجد الموظفون حاليا أنفسهم في مقعد القيادة في أعقاب التحوّلات التي طرأت على أنماط الحياة في كل من العمل والمنزل.

وينظر الموظفون في مسألة "الوضع الطبيعي المقبل" لبيئة الأعمال، راغبين في استحداث ثقافات عمل تكون أكثر مرونة واستيعابا وتتحلّى بسمات تلبي احتياجاتهم إنسانية بطريقة أوسع، وذلك للتخلص من القيود التي تفرضها إجراءات العمل الجامدة سابقًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا موظفو الإمارات العمل عن بعد

موظفو الإمارات يعودون لأعمالهم وفق إجراءات صحية