والدة الطيار السعودي المفقود في الفلبين تنتقد سفارة بلادها.. ماذا قالت؟

الجمعة 20 نوفمبر 2020 12:41 ص

انتقدت والدة الطيار السعودي المختفي في الفلبين منذ أكثر من عام "عبدالله الشريف" بيانا أصدرته سفارة المملكة هناك، والذي أشار إلى عدم وجود جديد في قضية البحث عن الطيار.

وقالت والدة "الشريف"، عبر حسابها بـ"تويتر"، الأربعاء، تعليقا على البيان: "أين الجديد، أنا أنتظر بيان منذ سنة وسبعة أشهر، بخبر يبرد قلب أم انحرق، تفطر على ابنها البار الحنون العطوف، فلذة كبدي عبدالله، وبعد سنة وسبعة أشهر، التي مرت علي كأم وكأنها مئة عام، وفي النهاية يصدر البيان المنتظر بأنه لا جديد (..)".

وتابعت: "طيب معقولة الوفد الأمني لم يتوصل لأي نتائج، وبما أن التحقيقات قائمة، لماذا لم نطلع عليها، ومع احترامي نحن من يتواصل مع السفارة ونسأل، والرد الوحيد الذي نسمعه لا جديد".

وناشدت والدة "الشريف" العاهل السعودي وولي العهد بمطالبة السفارة بالبحث الصادق والصارم، مضيفة: "هل انشقت السماء وبلعته أم دخل في حقبة زمنية أخرى؟".

وكانت السفارة السعودية لدى الفلبين أصدرت الأربعاء، بيانا قالت فيه إنها "قامت ولا زالت بجميع الجهود الممكنة لحل هذه القضية"، مؤكدة حرصها ومتابعتها لهذه القضية، وستعلن عن أي مستجدات في حينه.

وأشارت السفارة إلى أن وفدا أمنيا سعوديا وصل في السابق، إلى جمهورية الفلبين، للتنسيق مع الجهات الفلبينية المختصة، لمعرفة الإجراءات والتحقيقات القائمة حول القضية.

وكانت طائرة تدريب فلبينية اختفت في يونيو/حزيران 2019، وعلى متنها طيار فلبيني، وآخر سعودي تحت التدريب، في منطقة أوكسيدنتال ميندورو الفلبينية.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الفلبينية، حينها، أنَّ طائرة التدريب ذات محركين، وأقلعت من مطار سان خوسيه في مدينة سان خوسيه في أوكسيدنتال ميندورو، واختفت منذ ذلك الوقت.

وذكرت أنَّ الطائرة التي تشغلها شركة أورينت للطيران، شوهدت للمرة الأخيرة على بُعْد 16 ميلًا بحريًا جنوب مدينة سان خوسيه.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، قررت السلطات الفلبينية وقف البحث عن "الشريف" وزميله، وفقا لما كشفه شقيق الأول "عبدالمجيد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طيار سعودي الفلبين عبدالله الشريف طيار مفقود

الفلبين تحقق في اختفاء طيار سعودي.. وأسرته ترجح اختطافه

الطيار السعودي المفقود بالفلبين يعود للواجهة مجددا.. ما القصة؟ (فيديو)

سعودي تائه بالمغرب يثير تفاعلا.. والسفارة بالرباط تعلن العثور عليه