بايدن: رفض اعتراف ترامب بالهزيمة غير مسؤول.. ويبعث رسائل مروعة

الجمعة 20 نوفمبر 2020 10:15 ص

قال الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" إن رفض "دونالد ترامب" التنازل والاعتراف الهزيمة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية "أمر غير مسؤول تمامًا"، ويبعث بـ"رسالة مروعة حول من نحن كدولة".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لـ"بايدن" علق فيه على رفض "ترامب" التنازل.

وأضاف "بايدن": "لا أعرف دوافعه (ترامب)، من الصعب وصف كيف يفكر هذا الرجل، أنا واثق من أنه يعرف أنه لم يفز" في الانتخابات.

وتابع:  "انتظروا، أنا في طريقي... أعتقد أن الأمريكيين يشهدون عدم مسؤولية لا يصدق، رسائل ضارة بشكل لا يصدق يتم إرسالها إلى بقية العالم حول كيفية عمل الديمقراطية، لكني أعتقد أنه أمر غير مسؤول تمامًا... إنه يبعث برسالة مروعة حول من نحن كدولة".

وفيما يتعلق بتفاقم أزمة فيروس كورونا في أمريكا، ربط "ترامب" بينها وبين تأخر "ترامب" في تسليم السلطة، محذرا من أنه "إذا لم يتغير شيء جوهري من الآن وحتى بداية فبراير/شباط (الفترة الانتقالية لتسليم مقاليد الأمور تدريجيًا للرئيس المنتخب)، فمن المحتمل أن نفقد ما يصل إلى 400 ألف شخص... ليس هناك عذر لعدم مشاركة البيانات وتركنا نبدأ في التخطيط".

وكشف "بايدن" خطته للتعاون مع الحكومات المحلية لمواجهة الوباء، قائلا إنه لن يكون هناك إغلاق عام على مستوى البلاد.

وأوضح "بايدن": "لن أقوم بإغلاق الاقتصاد. أنا سأغلق الفيروس. هذا ما سأغلقه. سأقول مرة أخرى: لا يوجد إغلاق وطني... ليس هناك ظروف أرى أنها ستتطلب إغلاقًا وطنيًا كاملاً".

كما تعهد بتقديم لقاحات آمنة ومجانية ومساعدات اقتصادية للمدن والولايات، إضافة إلى اتباع إجراءات أكثر قوة لاختبارات فيروس كورونا، وجعل أقنعة الوجه إجبارية.

وأشار "بايدن" إلى أنه اختار من سيتولى منصب وزير الخزانة، وهو شخص يقبله جميع عناصر الحزب الديمقراطي، وسيتم الإعلان عنه إما قبل عطلة عيد الشكر أو بعده مباشرة، حسب قوله.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي جو بايدن دونالد ترامب فيروس كورونا

فوز بايدن.. الأردن أكثر ارتياحاً

بعد خسارة جورجيا.. ماذا يفكر ترامب للفوز بالانتخابات؟