لقاح فايزر-بيونتك يصل إلى الكويت منتصف ديسمبر

الأحد 22 نوفمبر 2020 10:28 ص

توقعت مصادر طبية كويتية أن يكون لقاح "فايزر" الأقرب لدخول البلاد، في النصف الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، لا سيما بعد أن تقدمت شركة "فايزر" وشريكتها "بيونتك"، الجمعة، بطلب الحصول على تصريح طارئ في الولايات المتحدة، لاستخدامه ضد (كوفيد-19).

ولفتت المصادر إلى أن وزارة الصحة تتابع آخر تطورات اللقاحات التي دخلت مراحل الاختبار الأخيرة، بهدف الاطلاع على نتائجها ومدى حصولها على الاعتمادات الرسمية من المنظمات الصحية العالمية ذات الاختصاص.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، الأحد، عن المصادر Hن "وزارة الصحة تراقب عن كثب التطورات المتسارعة لنحو 9 لقاحات دخلت سباق المراحل الأخيرة، تمهيداً لاعتمادها والترخيص لها بعد الاختبارات السريرية".

وأضافت أن المنافسة المحتدمة حالياً بين لقاحات أمريكية وألمانية وبريطانية وصينية وروسية وسويدية، مؤكدة أنه لن يتم استيراد أي لقاحات غير معتمدة من الوكالة الأوروبية للأدوية، أو إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاحات التجريبية الـ9 تقع ضمن مبادرة "كوفاكس" التي تقودها منظمة الصحة العالمية، وتهدف لتوزيع ملياري جرعة لقاح واقية من فيروس "كورونا" بحلول نهاية العام المقبل.

ولفتت إلى أن وزارة الصحة لن تكون ملزمة بإتمام تعاقدها مع أي شركة لم يحصل لقاحها على الاعتمادات الرسمية.

ووفق بيانات رسمية، سجلت الكويت حتى الآن 139 ألفا و734 إصابة بكورونا، توفي منها نحو 863.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فايزر الكويت لقاح

"أكسفورد" الأقرب.. اتصالات كويتية مكثفة للحصول على لقاح كورونا

الأولى عربيا.. الكويت تتعاقد مع فايزر للحصول على لقاح كورونا