الاثنين 23 نوفمبر 2020 03:52 م

كشفت وزير الصحة المصري السابق، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية  "محمد عوض تاج الدين"، عن تعرض كل أطباء وحدة الصدر بجامعة عين شمس للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

جاء ذلك، في تصريحات على هامش فعاليات الاحتفال بالانتهاء من تطوير وتجهيز وحدة رعاية الصدر ووحدة مناظير الصدر التشخيصية والعلاجية بمستشفيات جامعة عين شمس، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وقال "تاج الدين": "جميع الأطباء من مدرسين مساعدين ونواب في وحدة الصدر في جامعة عين شمس، أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك ضريبة لعملهم الشاق سواء عملوا في مستشفيات الجامعة أو مستشفيات وزارة الصحة".

وعقب وزير الصحة السابق أن غالبية الأطباء المذكورين تم شفاؤهم، مقدما التحية لكل أطباء مصر والعالم الذين يقدمون أرواحهم لعلاج المرضى.

وتابع أن أول مذكرة قام بصياغتها لرئيس الجمهورية، بعد توليه مهامه كمستشار للرئيس "السيسي"، هي دعم وحدات الرعاية المركزة، خاصة رعايات الصدر بجامعة عين شمس والمستشفيات الأخرى.

وأوضح أن "السيسي" وجه بتقديم كافة الدعم لتحقيق ذلك.

وذكر "تاج الدين" أنه وفريقه استطاعوا منذ 40 عاما إنشاء أول وحدة رعاية مركزة للصدر في مصر والعالم العربي، ومن ثم انتشرت الفكرة في ربوع مستشفيات مصر.

ولفت إلى أن مصر يوجد بها 77 مستشفى صدر وحميات.

وعلى صعيد آخر، ارتفع عدد الأطباء المصريين الذين توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس "كورونا" خلال عملهم إلى 205.

ونعت اليوم نقابة الأطباء المصرية، الدكتور "محمد وهبة"، استشاري رئيس قسم الطب الطبيعي والروماتيزم، بمستشفى فارسكور، والذي كان أحدث ضحايا الفيروس من الأطباء.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات