الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 08:45 م

سجلت مسرحية "السستم واقف" الكويتية رقما قياسيا عالميا جديدا لتدخل بذلك موسوعة جينيس كأعلى نسبة مبيعات تذاكر رقمية لمسرحية إلكترونية.

والمسرحية الإلكترونية فكرة وإنتاج مكتب ريختر الإبداعي في الكويت، وتعتبر إنجازا وطنيا لتكاتف جهود رواد أعمال كويتيين ومبدعين من مخرجين مسرحيين وكتاب وممثلين؛ حيث تمكنوا من تحويل أزمة الوباء إلى فرصة نجاح تصدرت المعايير العالمية.

وعلق مؤسس مكتب "ريختر" الإبداعي "بدر العيسى" على إعلان موسوعة "جينيس" بقوله إن "النجاح الذي حققته مسرحية السستم واقف في المنطقة هو انعكاس واضح لمواهب الشباب الكويتي المبدع".

كما اعتبر "العيسى" ذلك العمل مؤشرا على "قدرة الكويتي على العمل من أجل تخطي الأزمات وتحويلها الى فرص خلاقة".

وتم العرض الإلكتروني للمسرحية خلال أولى موجات جائحة "كورونا"، وتحديدا في فترة الإغلاق الكلي الذي فرض من قبل السلطات الكويتية.

إذ شكلت هذه الظروف القاسية بيئة تحد جديدة للمواهب الوطنية؛ حيث ابتكر مكتب ريختر الإبداعي نهجا جديدا للتسويق الرقمي، إضافة إلى التركيز على إدخال البهجة والقليل من التفاؤل رغم الوباء والظروف القاسية.

وتم بيع أكثر من 1400 تذكرة في اليوم الواحد، وتجاوز الرقم العالمي السابق وهو 1000 تذكرة.

وقال "محمد راشد الحملي"، كاتب ومخرج المسرحية، إلى أن "الشباب الكويتي موهوب وأثبت أن لديه الكثير من الأفكار والمواهب والتصميم، وقد ساهم في وضع الكويت على خريطة العالم في مختلف المجالات، وهذه الجائزة خير دليل على قدرات ومواهب الشباب الكويتي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات