من جديد.. الكويت تدخل موسوعة جينيس بعد رفع أكبر علم

السبت 26 فبراير 2022 07:12 م

دخلت الكويت، السبت، موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، برفع أكبر علم للبلاد وتنصيبه على قمة جبلية بالتزامن مع الأعياد الوطنية للدولة الخليجية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" (رسمية)، عن رئيس الفريق التطوعي الكويتي "فؤاد قبازرد"، قوله إنه تم رفع علم للكويت بحجم 2742 متراً مربعاً، وتنصيبه فوق أعلى جبال الوطن العربي "جبل شمس" بسلطنة عمان، على ارتفاع 3028 متراً عن سطح البحر.

وأضاف أن الرقم القياسي العالمي برفع أكبر علم على جبال العالم، هو تصنيف جديد تم تسجيله باسم الكويت في موسوعة "جينيس"، ليكون شاهدا على الترابط الأخوي مع سلطنة عمان، ما أثمر عنه هذا النجاح بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وأكد "قبازرد" أن هذا الإنجاز يدل على الإصرار والعزيمة على تخليد اسم وطننا الغالي في هذا السجل العالمي ورفع اسم دولة الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وفي فبراير/شباط 2019، دخلت الكويت الموسوعة الدولية، برفع أطول علم بالعالم، وكان طوله آنذاك 2019 متراً.

وحينها، أقيم حفل ضخم شارك فيه أكثر من 4000 طالب ومعلم ومنظم، يحملون علماً طوله 2019 متراً، أقامته منطقة "مبارك الكبير" التعليمية التابعة لوزارة التربية الكويتية.

وتحت شعار "جنة لنا كلنا"، تحتفل الكويت بأعيادها الوطنية التي تصادف يومي الجمعة والسبت.

وتعد تلك الاحتفالات الأولى التي تقام في عهد أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، وولي عهده الشيخ "مشعل الأحمد الجابر الصباح".

ورغم أن هذا ثاني عيد وطني يحل في عهد الشيخ "نواف"، الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر/أيلول 2020، إلا أنها المرة الأولى التي تقيم فيها البلاد احتفالات بمناسبة الأعياد الوطنية، بعد تخفيف الاشتراطات الصحية التي فُرضت بسبب جائحة "كورونا"، والتي حالت دون إقامة احتفالات شعبية على مدار العامين الماضيين.

وتحتفي الكويت في 25 فبراير/شباط من كل عام، بعيدها الوطني، وهو ذكرى استقلالها من الاستعمار البريطاني قبل 61 عاما.

كما تحتفل في 26 فبراير/شباط، بذكرى تحريرها عام 1991 من الغزو العراقي.

والتاريخ الحقيقي لاستقلال الكويت كان في 19 يونيو/حزيران عام 1961 في عهد الأمير الراحل الشيخ "عبدالله السالم الصباح"، لكن في مايو/أيار عام 1964 تقرر تغيير ذلك اليوم، ودمجه مع يوم 25 فبراير/شباط الذي يصادف ذكرى تولي الأمير الراحل "عبدالله السالم الصباح" مقاليد الحكم، تكريما له ولدوره في استقلال البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت أكبر علم موسوعة جينيس سلطنة عمان

الكويت.. تعليق رسمي على واقعة إهانة العلم باحتفالات اليوم الوطني