مقتل 3 سعوديين في هجومَين مسلحين شمالي المملكة

الجمعة 25 سبتمبر 2015 08:09 ص

قتل ثلاثة مواطنين، بينهم شرطي مرور، في هجومين مسلحين نفذهما مجهولون، أمس الخميس، في محافظة «الشملي»، التابعة لمنطقة حائل، شمالي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الجمعة، عن الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل (لم تذكر اسمه) إنه «في حدود الساعة الثالثة والنصف من يوم أمس الخميس (12:30 تغ) قام شخصان ملثمان بإطلاق النار على مواطنين اثنين عند مخفر شرطة عمائر بن صنعاء التابع لشرطة محافظة الشملي ما نتج عنه مقتلهما».

كما أفاد الناطق الإعلامي بـ«تعرض العريف عبدالإله سعود براك الرشيدي عند الساعة الرابعة عصرا من يوم الخميس (13:00 ت.غ) لإطلاق نار من شخص مجهول، وهو يؤدي مهامه بمبنى مرور محافظة الشملي؛ ما نتج عنه مقتله».

وبين أنه «لا تزال الجهات المختصة بشرطة منطقة حائل تباشر إجراءات الضبط الجنائي للجريمتين وتحديد دوافعهما والقبض على مرتكبيها».

ولم يعرف بعد ما إذا كان هناك علاقة بين الجريمتين أم لا.

كما لم يعرف بعد ما إذا كانت الجريمتان على خلفية أمنية أم جنائية.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس/آب الماضي استهدف هجوما انتحاريا مسجدا تابعا لوحدة أمنية بمدينة أبها، جنوبي غربي السعودية؛ ما أسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم 12 من عناصر الأمن.

وفي مايو/أيار الماضي، استهدف تفجيران انتحاريان مسجدين للشيعة في محافظة القطيف ومدينة الدمام (شرق)؛ ما أسفر عن مقتل 25 شخصا.

وتبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» المسؤولية عن الهجمات الثلاثة.

  كلمات مفتاحية

السعودية الشملي حائل هجوم مسلح مقتل عريف مرور

السعودية توقف 1860 شخصا بتهمة «الإرهاب» خلال 11 شهرا

«أسوشيتد برس»: مخاوف من تهديد «الدولة الإسلامية» لموسم الحج

«الدولة الإسلامية» يكشف عن صورة انتحاري تفجير أبها في السعودية

تقرير: مقتل وإصابة 10 رجال أمن سعوديين في القطيف خلال عام واحد

فيديو: 4 قتلي في انفجار سيارة قرب مسجد شيعي بمدينة الدمام شرقي السعودية