وزير الدفاع العراقي: مصر نموذج ملهم يحتذى به

السبت 28 نوفمبر 2020 07:53 م

وصف وزير الدفاع العراقي الفريق الركن "جمعة عناد سعدون" مصر بـ"النموذج الملهم الذي يحتذى به"، لافتا إلى أن بلاده تتطلع لتعزيز أطر التعاون معه في كافة المجالات.

جاء ذلك، خلال زيارته، السبت، إلى الهيئة العربية للتصنيع على رأس وفد عسكري رفيع المستوى.

وقال "سعدون" إن "مصر باتت نموذجاً ملهماً يحتذى به في منطقة تعاني من الأزمات والاضطرابات، رغم ما تفرضه تلك الظروف الضاغطة من تحديات جسيمة".

وقالت وكالة الأنباء المصرية، إن زيارة "سعدون" للهئية العربية للتصيع، تأتي في ظل توجيهات "السيسي" لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب، وأيضا في إطار ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق بدعمه الكامل لتجاوز كافة التحديات التي تواجهه.

وخلال تفقده معرض منتجات العربية للتصنيع، أكد "سعدون" حرص العراق على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة في الأمة العربية، مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية، وتحديث خطوط الإنتاج وفقا لأحدث نظم التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الحديثة.

وقال إن بلاده تتطلع لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية والإعمار التي تشهدها العراق حاليا، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والطاقة المتجددة والعربات المدرعة والاتصالات والإلكترونيات والتحول الرقمي والبنية التحتية ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي واللمبات الليد ومجال ترشيد المياه والطاقة وغيرها من مجالات التنمية.

وكشف أنه درس مع المسؤولين بالهيئة العربية للتصنيع، إمكانية فتح سوق بدولة العراق لمنتجات الهيئة المتميزة في شتي المجالات التنموية.

والخميس الماضي، بدأ "سعودن" زيارة إلى مصر، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.

والتقى وزير الدفاع العراقي، التقي خلال زياراته "السيسي"، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول "محمد زكي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية العراقية الهيئة العربية للتصنيع وزير دفاع العراق مصر العراق

مصر والعراق يوقعان 15 مذكرة تفاهم وبرنامجا تعاونيا

وزير الدفاع العراقي يتفقد معدات عسكرية مصرية (صور)