ممثل أمير قطر يصل الخرطوم ويقدم العزاء في وفاة المهدي

الأحد 29 نوفمبر 2020 05:16 م

وصل وفد قطري رسمي، العاصمة السودانية الخرطوم، الأحد، لتقديم واجب العزاء في وفاة رئيس حزب "الأمة القومي"، "الصادق المهدي".

والخميس، توفي "المهدي"، رئيس الوزراء السوداني الأسبق، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، فيما شيعه آلاف السودانيين غربي الخرطوم، الجمعة.

وذكر بيان صادر عن حزب "الأمة القومي"، أن الوفد القطري ترأسه وزير الثقافة والرياضة، "صلاح بن غانم العلي"، ممثلا لأمير دولة قطر، الشيخ "تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني".

وكان في استقبال الوفد بمطار "الخرطوم"، وزير الثقافة والإعلام السوداني، "فيصل محمد صالح"، وعدد من قيادات الحزب، وفق ذات المصدر.

كما استقبل رئيس الحزب المكلف، "فضل الله برمة ناصر"، ونوابه ومساعدوه، وأسرة "المهدي" الوفد القطري، في مقر الحزب بمدينة "أم درمان" غربي الخرطوم.

ونقل الوزير "غانم العلي"، تعازي أمير دولة قطر، والشعب القطري لأسرة "المهدي"، مشيرا إلى مناقب وأفضال الفقيد، على الأمة الإسلامية والعربية.

و"المهدي" هو سياسي ومفكر، ولد في ديسمبر/ كانون الأول 1935 في أم درمان، وحصل على الماجستير في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد، عام 1957.

وكان "المهدي" آخر رئيس وزراء مُنتخب ديمقراطيا، وأُطيح به عام 1989 في انقلاب عسكري جاء بـ"عمر البشير" إلى السلطة، قبل أن تجبر احتجاجات شعبية قيادة الجيش على عزل الأخير من الرئاسة، في 11 أبريل/ نيسان 2019.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمير قطر الصادق المهدي واجب العزاء صلاح بن غانم العلي

جنازة مهيبة للصادق المهدي في الخرطوم