مصر.. استبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالته للنيابة

الأحد 29 نوفمبر 2020 10:23 م

أوقف وزير الشباب والرياضة المصري، "أشرف صبحي"، مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة "مرتضى منصور"، واستبعده من إدارة النادي بسبب مخالفات مالية، وأحاله إلى النيابة العامة.

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه تم وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، بانتظار ما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب.

وكلفت الوزارة مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادي الزمالك، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.

ونص بيان وزارة الشباب الرياضة المصرية على "إيقاف مجالس إدارات الزمالك ودمياط والشرقية والقاهرة وحل مجالس إدارات بعض مراكز الشباب لمخالفات مالية وإحالتهم للنيابة العامة".

ولفتت إلى أن ذلك جاء "في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية".

وتأتي تلك التطورات في أعقاب خسارة رئيس النادي "مرتضى منصور" منصبه البرلماني في الانتخابات الأخيرة، ما جعله مجردا من الحصانة البرلمانية وعرضة لأي مساءلة قانونية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس إدارة نادي الزمالك وزارة الرياضة النيابة العامة مرتضى منصور

إعلام مصري: مرتضى منصور خارج الزمالك رسميا.. وقيادة عسكرية ترأس النادي

الاعتداء على رئيس نشاط الكرة في الزمالك المصري وتحطيم سيارته